القوات الأمريكية: تدمير سبع مُسيّرات في مناطق سيطرة الحوثيين     قائد محور تعز  يوجه بخروج حملة أمنية لضبط شقيقه المتهم بجريمة جنائية     مارب.. خروج محطة الكهرباء الغازية عن الخدمة     جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط     قبائل أبين تمهل الانتقالي أربعة أيام للإفراج عن نجلها المقدم "عشال" المختطف في عدن     قبليون يناقشون تداعيات جريمة قتل وإحراق مواطن في شبوة     غزة.. القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في معركة من المسافة صفر بالشجاعية     المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة     عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة     تعز.. نفوق أكثر من 50 رأس غنم إثر صاعقة رعدية     تواصل الاقتراع بانتخابات الرئاسة الإيرانية للاختيار بين 4 مرشحين     هيئة بريطانية تعلن سقوط خمسة صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غربي الحديدة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة     سنتكوم تعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 26 يونيو, 2024 - 06:42 مساءً ]

اعلنت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الاربعاء، احتجاز الحوثيين أربع من طائراتها في مطار صنعاء الدولي.

وناشت اليمنية، في بيانلها، قيادتي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وقيادة التحالف، ومنظمات النقل الجوي الدولية، والمبعوث الدولي إلى اليمن، وكافة الجهات ذات الإختصاص، إلى التدخل العاجل لوقف مثل هذه التعسفات التي تتعرض لها الشركة الوطنية الخطوط الجوية اليمنية. 

وقالت فوجئت مساء أمس بقيام سلطة صنعاء، بحجز ثلاث طائرات من طائراتها من طراز إيرباص 320 ، لتصبح الطائرات المحتجزة أربع طائرات مع الطائرة ذات السعة المقعدية الكبيرة إيرباص 330 المحتجزة منذ أكثر من شهر.

وأضافت أن جميع طائراتها تعرضت للإحتجاز في مطار صنعاء لحظة وصولها من مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن الطائرات كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج، وهو تشغيل مباشر بين جدة وصنعاء الذي كانت الشركة قد دشنته في الـ 20 من شهر يونيو الجاري.

وذكرت ان عملية إحتجاز هذه الطائرات تؤثر على سير رحلات الناقل الوطني وتكبدها خسائر إضافية كبيرة.

وأكدت أنه ما زال هناك الآلاف من الحجاج العالقين في الأراضي السعودية والذين لايزالون ينتظرون دورهم في العودة إلى صنعاء وبقية المطارات اليمنية الأخرى.

ووفقا للبيان، فإن "سبب وصول الطائرات المحتجزة إلى مطار صنعاء، هو أن هناك نحو 8 آلاف و 400 حاج من صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة سلطة صنعاء، يتطلب نقلهم من مدينة جدة إلى صنعاء خلال مدة أسبوع، ولهذا اضطرت الشركة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية لتشغيل أكثر من رحلة في اليوم الواحد من جدة إلى صنعاء لاستكمال نقل الحجاج إلى أرض الوطن في الوقت المحدد"، (وهو الأمر الذي لاقى انتقاد واسع كيف يتم احتجاز الطائرات دفعة واحدة).





مشاركة الخبر:

تعليقات