الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تؤكد مواصلة مساعيها الدولية لدعم اليمن


وزير الخارجية الكويتى صباح الخالد مع نظيرة اليمني خالد اليماني

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 10 يوليو, 2018 - 04:38 مساءً ]

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، مواصلة بلاده مساعيها لدعم اليمن ورفع المعاناة الإنسانية عن شعبه.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى، مع وزير الخارجية اليمنى خالد حسين محمد اليماني، على هامش أعمال منتدى التعاون العربى - الصينى فى دورته الثامنة، والذى بدأ أعماله اليوم الثلاثاء، فى العاصمة الصينية بكين.

اقرأ ايضاً : عاجل | أول قرار صاعق للحوثيين للرئيس هادي بعد لقاءة بالمبعوث الأممي في عدن

وبحث الوزيران - خلال اللقاء - سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، وآخر التطورات على الساحة اليمنية، والجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حل سياسى للأزمة فى اليمن، والتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجدد الشيخ صباح الخالد موقف الكويت الثابت، ووقوفها حكومة وشعبا إلى جانب اليمن، مؤكدا أن الكويت وعبر عضويتها غير الدائمة فى مجلس الأمن الدولى للعامين 2018 و 2019، ستواصل مساعيها للتوصل إلى حل سلمى للأزمة اليمنية، يعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن، وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطنى الشامل، وقرار مجلس الأمن 2016.

يُشار إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، قد ترأس وفد الكويت المشارك فى الاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون العربى - الصينى فى دورته الثامنة، والذى عقد اليوم، فى قصر دياو يو تياى للضيافة بالعاصمة الصينية بكين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات