لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 23 يونيو, 2024 - 12:07 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية، وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 الساعة القادمة.

 

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (تعز، اب, الضالع، البيضاء، ذمار, ريمة، صنعاء، المحويت, عمران, حجة، صعدة ومرتفعات لحج, أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

 

وأشار إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 - 45) درجة مئوية، حارة على السهول والمناطق الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35 – 40) درجة مئوية، فيما ستكون الرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 35 عقدة، ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وكذا الاحتماء من العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.. محذرا سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وهطول الامطار.

 

ونبه المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس،

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.





مشاركة الخبر:

تعليقات