غزة.. المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بالقطاع     مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكونا للدفاع عن حقوق الجزيرة.. هذه أبرز مطالبهم     عناصر الانتقالي تختطف مدير مدرسة أهلية في عدن     روسيا والصين تمتنعان عن التصويت لصالح قرار مجلس الأمن بشأن وقف الهجمات على السفن     اجتماع موسع يناقش الاستعدادات لاختبارات الشهادة الثانوية بالمهرة     منتخب اليمن يفوز على نظيره العماني بثلاثة أهداف مقابل هدف     الجزائر تمتنع عن التصويت لقرار مجلس الأمن لوقف هجمات الحوثيين على السفن     مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بوقف هجمات الحوثيين على السفن     البنك المركزي بعدن يوجه بإيقاف عمل 3 شركات صرافة     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوما للحوثيين في تعز     منتخب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا للشباب     تايوان ترصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة     توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة     خفر السواحل اليمنية تحذّر من السباحة في شواطئ المهرة وثلاث محافظات     أمبري تعلن تعرض سفينة متجهة إلى السعودية غربي ميناء الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حاملة الطائرات "أيزنهاور" الأمريكية تغادر منطقة البحر الأحمر

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 22 يونيو, 2024 - 10:36 مساءً ]

غادرت حاملة الطائرات "أيزنهاور" والقوة الضاربة المرافقة لها غادرت منطقة البحر الأحمر، وذلك بعد نحو سبعة أشهر من مشاركتها في حماية السفن من هجمات الحوثيين.

واكد المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، أن حاملة الطائرات أيزنهاور والقوة الضاربة المرافقة لها غادرت منطقة الشرق الأوسط، وتوجهت إلى منطقة القيادة الأوروبية حيث ستبقى لفترة وجيزة قبل أن تعود إلى الولايات المتحدة.

وأشار رايدر في بيان إلى أن آيزنهاور ساهمت على مدى اكثر من سبعة أشهر في دعم جهود الردع الإقليمية و حماية القوات الأميركية كما ساهمت في حماية السفن التي تعبر البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، وأنقذت البحارة من الهجمات غير القانونية التي يشنها الحوثيون الذين تدعمهم إيران.

في المقابل أعلن رايدر أن حاملة الطائرات روزفلت ستتجه الأسبوع المقبل إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية لتحل محل آيزنهاور لمواصلة تعزيز الاستقرار الإقليمي وحماية التدفق الحر للتجارة في المنطقة.  

وأضاف رايدر أن روزفلت تشارك في مناورات في منطقة المحيطين الهندي والهادىء وستغادر المنطقة فور انتهاء هذه المناورات.

وأكد أن الولايات المتحدة ستحافظ على وجود قوي في تلك المنطقة لتعزيز السلام والاستقرار و الردع إلى جانب الحلفاء والشركاء. 

ومنذ نوفمبر الماضي، يشن الحوثيون، المدعومون من إيران، هجمات متكررة على سفن في البحر الأحمر وخليج عدن، ويقولون، إنهم ينفذون هذه الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.





مشاركة الخبر:

تعليقات