غزة.. المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بالقطاع     مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكونا للدفاع عن حقوق الجزيرة.. هذه أبرز مطالبهم     عناصر الانتقالي تختطف مدير مدرسة أهلية في عدن     روسيا والصين تمتنعان عن التصويت لصالح قرار مجلس الأمن بشأن وقف الهجمات على السفن     اجتماع موسع يناقش الاستعدادات لاختبارات الشهادة الثانوية بالمهرة     منتخب اليمن يفوز على نظيره العماني بثلاثة أهداف مقابل هدف     الجزائر تمتنع عن التصويت لقرار مجلس الأمن لوقف هجمات الحوثيين على السفن     مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بوقف هجمات الحوثيين على السفن     البنك المركزي بعدن يوجه بإيقاف عمل 3 شركات صرافة     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوما للحوثيين في تعز     منتخب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا للشباب     تايوان ترصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة     توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة     خفر السواحل اليمنية تحذّر من السباحة في شواطئ المهرة وثلاث محافظات     أمبري تعلن تعرض سفينة متجهة إلى السعودية غربي ميناء الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأوتشا: تضرر نحو 53 ألف نازح في اليمن جراء الأمطار والفيضانات خلال 5 أشهر

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 22 يونيو, 2024 - 08:51 صباحاً ]

أعلن تقرير أممي حديث، عن تضرر يقارب 53 ألف نازح في اليمن، من الأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة الناجمة عنها في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2024.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)، في تقرير "التحديث الإنساني"، إن أكثر من 7,555 أسرة نازحة تتألف من أكثر من 52,800 شخص تأثرت بالأمطار الغزيرة والفيضانات الجارفة الناجمة عنها في اليمن، خلال الفترة بين يناير ومايو 2024.

 

وأضاف التقرير أن شركاء آلية الاستجابة السريعة (RRM) بادروا إلى دعم المتضررين من الأمطار والفيضانات، حيث وصلوا إلى أكثر من 6,500 أسرة من الأسر المتضررة، بحزمة من المساعدات الحيوية المنقذة للحياة.

 

وأكد مكتب الأوتشا أن الفيضانات تمثل أحد التهديدات الرئيسية للنازحين داخلياً في اليمن خلال عام 2024.

 

وحذّر من أن موسم الأمطار الثاني في البلاد والمتوقع أن يبدأ في شهر يوليو القادم، سيؤثر على العديد من المناطق المعرضة للفيضانات، خاصة في ظل محدودية الموارد المالية التي لا تزال تمثل تحدياً رئيسياً أمام الشركاء في تنفيذ التدخلات المطلوبة للتخفيف من آثار الفيضانات والاستجابة لها بشكل فعال.

 

ودعا التقرير إلى ضرورة حشد الموارد المالية المطلوبة من أجل مواجهة هذه المخاطر، وقال: "إذا لم يتم تعبئة الموارد، فقد لا تتمكن آلية الاستجابة السريعة من تقديم استجابة على مستوى البلاد، ولذلك فإن التمويل الإضافي أمر بالغ الأهمية للسماح بالتخفيف من آثار الفيضانات والاستجابة لها بشكل أكثر فعالية".





مشاركة الخبر:

تعليقات