منتخب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا للشباب     تايوان ترصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة     توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة     خفر السواحل اليمنية تحذّر من السباحة في شواطئ المهرة وثلاث محافظات     أمبري تعلن تعرض سفينة متجهة إلى السعودية غربي ميناء الحديدة     احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في إحدى مُخيمات مأرب     الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن     البنك الدولي: الاقتصاد اليمني يواجه عقبات كبيرة مع استمرار التوترات الإقليمية     البنك المركزي يحظر التعامل مع الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع المسبق غير المرخصة     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بميناء حيفا وجيش الاحتلال ينفي     الأجهزة الأمنية بحضرموت تضبط عصابتين متخصصتين في سرقة الذهب     الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للإفراج عن طائرات اليمنية     البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية     مباحثات مصرية يمنية حول جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة في البلاد     حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملوا الرئاسي والحكومة المسؤولية.. أعضاء بمجلس الشورى يرفضون المساس بميناء عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 20 يونيو, 2024 - 09:14 مساءً ]

عبر أعضاء بمجلس الشورى عن رفضهم القاطع، لتوقيع أي اتفاق مع مجموعة موانئ أبو ظبي تتعلق بميناء عدن، التي يسعى لتمريرها عضو المجلس الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

جاء ذلك في رسالة ل25 عضوا بمجلس الشورى،  موجهة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، واعضاء المجلس، ورئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك وجميع الوزراء.

وعبر الأعضاء، في رسالتهم، عن اعتراضهم الشديد ورفضهم القاطع عن الإقدام على توقيع أي اتفاق مع مجموعة موانئ أبو ظبي تتعلق بميناء عدن تحت أي ذريعه أو حجة، مؤكدين أن ميناء عدن يعتبر أهم مرتكزات الاقتصاد الوطني وسيادة البلاد.

وأضافوا أن ميناء عدن كان وما زال محط أطماع الدول كبيرة وصغيرة وذلك لموقعه الهام والاستراتيجي، والذي كان إلى وقت قريب يعتبر ثاني أو ثالث أكبر ميناء عالمي.

ودعا الأعضاء، مجلس القياده الرئاسي ومجلس الوزراء إلى ان يصدروا بياناً واضحاً وصريحاً لا لبس فيه بإيقاف أي إجراءات أو اتفاقيات يراد لها أن تتم وتمس ميناء عدن وسيادة الوطن. 

وحمل أعضاء مجلس الشورى، المجلس الرئاسي والحكومة المسؤولية، من أي خطوات تتم سراً أو علناً تمس بميناء عدن أو غيره من سيادة الوطن.

وقبل أيام، كشف عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي عن اتفاق وشيك ونهائي بين الحكومة اليمنية وشركة موانئ أبوظبي لتشغيل ميناء عدن الاستراتيجي، بعد نحو 12 عاماً من إنهاء اتفاق تأجير الميناء لشركة موانئ دبي.

ووجه الزبيدي رئيس الحكومة "بالاكتفاء فقط بالاطلاع على ما يعتمده المحاسب القانوني للشركة"، معتبرا حقه التوجيه "نهائي".





مشاركة الخبر:

تعليقات