عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز ... الكوليرا تنهش الأطفال والسكان يأكلون من القمامة


الكوليرا باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 29 مارس, 2018 - 01:51 مساءً ]

قالت منظمة "نحن هنا للإغاثة" الأهلية في اليمن، امس الأربعاء، إن الوضع في مدينة تعز مأساوي، لافته إلى أن الكوليرا تنهش الأطفال، والسكان يبحثون عن الطعام من وسط القمامة.
ونقلت الإذاعة الألمانية "دويتشة فيله"، عن صباح الشرعبي رئيسة المنظمة قولها" "لم يعد الكثير من السكان يجدون المأكل والمأوى رأيتُ قبل مدة رجلا مرمياً في الشارع بسبب الجوع، رأيت سكاناً يأكلون من صناديق القمامة، زرنا منازل لا يمتلك فيها سكانها أيّ شيء".
وقالت "صباح" إن سكان المناطق الجبلية في تعز وسط البلاد، تعيش في العراء: "مقومات الحياة الضرورية غير موجودة، الأطفال انقطعوا عن المدارس، سوء التغذية متفشِ بين الجميع".
وأضافت الشرعبي بأن الوضع يبقى أقّل سوءاً لدى من لا يزالون يملكون منازلهم، لكن انقطاع الرواتب منذ مدة، عمّم البؤس بين أغلب سكان تعز" مشيرة إلى أن 65 ألف موظف حكومي لم يستلموا رواتبهم منذ عام.
وحول الوضع الصحي تحدث صباح أن" المستشفيات الحكومية التي كانت ملاذ المواطن الفقير صارت اليوم خالية أو لا تعمل بالشكل المطلوب بسبب نقص حادٍ في الأدوية أو عدم توفرها أصلا، وكذا بسبب هجرة أغلب الأطباء".
وتابعت" لم تعد مراكز تصفية الكلى تعمل منذ مدة، حتى المواد التي تشغل بعض المعدات لم تعد متوفرة، فكانت النتيجة ارتفاع نسبة الوفيات واضطرار الكثير من الجرحى والمرضى للتعايش مع حالاتهم على أمل البقاء أحياءً، حسب تصريحات المتحدثة.
من جهته، قال علي السوائي، ناشط حقوقي في تعز، لـDW عربية، إن الحصار المضروب على المدينة صعّب من دخول المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والطواقم الإنسانية التي تحاول المساعدة في إنقاذ الجرحى. والوضع يسير من سيء إلى أسوأ". حسب قوله
وتدخل حرب اليمن، عامها الرابع، مما تسبب في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وحسب الأمم المتحدة فإن نحو 22 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، ونحو 18 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، إضافة إلى الكوليرا التي فتكت بأجساد اليمنيين، ولم تستثن الاطفال الذين باتوا يمثلون حوالي 30 بالمئة من المصابين بهذا الداء.




مشاركة الخبر:

تعليقات