منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين

المهرة بوست - المهرة بوست
[ الأحد, 16 يونيو, 2024 - 10:48 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي ، الأحد، استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي بصواريخ بالستية وبحرية وطائرات مسيّرة.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول.

وقال سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا نفذت القوة الصاروخية والبحرية (للجماعة) عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر".

وأوضح أن العملية الأولى "استهدفت مدمرة أمريكية بعدد من الصواريخ الباليستية".

بينما استهدفت الثانية "سفينة القبطان باريس، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها (لم يذكرها) قرار (الجماعة) حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

كما نفذت قوات الجماعة وفق سريع "عملية عسكرية ثالثة استهدفت السفينة هابي كوندور، في بحر العرب بعدد من الطائرات المسيرة إثر انتهاك الشركة المالكة لها (لم يحددها) قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وفي حين أشار إلى أن "العمليات الثلاث حققت أهدافها بنجاح"، أكد المتحدث العسكري للحوثي استمرار قواتهم "في الانتصار للشعب الفلسطيني والرد على العدوان الأمريكي البريطاني (على اليمن) ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وحتى الساعة 19: 30 (ت.غ)، لم يصدر عن السلطات الأمريكية تعليق على بيان الحوثي.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.





مشاركة الخبر:

تعليقات