غزة.. كمائن المقاومة تلحق خسائر فادحة بجنود الاحتلال وآلياته في الشابورة وتل السلطان     اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا ومسلحين قبليين غربي تعز     "اليمنية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن أموالها وطائرتها المحتجزة في صنعاء     متحدث الحوثيين يحذر السعودية من "شن أي عدوان جديد على اليمن"     حملوا الرئاسي والحكومة المسؤولية.. أعضاء بمجلس الشورى يرفضون المساس بميناء عدن     جماعة الحوثي تعلن استهداف 153 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر الماضي     غارة أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة     برنامج الغذاء العالمي يعلن استئناف جمع بيانات المستفيدين بمناطق سيطرة الحوثيين     بريطانيا تعلن فقدان طاقم السفينة "توتور" التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر     سلطنة عُمان تشدد على ضرورة وقفٍ فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لاستهداف سفينة وإغراقها في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية     الهجمات على السفن في البحر الأحمر تفاقم النقص في أعداد البحارة     سنتكوم تعلن تدمير زورقين ومحطة تحكم للحوثيين     بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد

المهرة بوست - المهرة بوست
[ السبت, 15 يونيو, 2024 - 10:29 مساءً ]

أعلنت السلطات الحكومية بمحافظة تعز اليمنية، السبت، إعادة فتح طريق ثان من جانب واحد، داعية جماعة "الحوثي" إلى فتح الطريق من جانبها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وكيل أول محافظة تعز (نائب المحافظ) عبد القوي المخلافي، تابعه مراسل الأناضول.

وقال المخلافي إن "السلطات المحلية الحكومية باشرت بإزالة الأشجار والأتربة من طريق عصيفرة- الستين شمالي المدينة تمهيدا لاستقبال الشاحنات والمواطنين من حي الحوبان (الخاضع لسيطرة الحوثيين)".

ودعا المخلافي جماعة الحوثي إلى "فتح الطريق من جانبها، من أجل تخفيف معاناة المواطنين المتراكمة منذ سنوات".

وطريق عصيفرة- الستين إحدى الطرق الرئيسية التي تربط مركز محافظة تعز (جنوب غرب) الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، بحي الحوبان (خاضع لسيطرة الحوثيين) والمغلق أمام حركة النقل والمسافرين منذ اندلاع النزاع في 2015، وفق مراسل الأناضول.

والخميس، أعلن الجيش اليمني، إعادة فتح طريق جولة القصر ـ حوض الأشرف شرق مدينة تعز، للمرة الأولى منذ نحو 10 سنوات، استجابة لمبادرة أطلقها الحوثيون بهذا الشأن.

وقوبلت الخطوة بفرحة عارمة في أوساط سكان محافظة تعز، فيما احتشد مئات اليمنيين قرب المنفذ من جانب المدينة، وأطلقوا أهازيج تعبيرا عن فرحتهم بدخول وخروج مسافرين عبر هذا الطريق.

وتغلق الجماعة معظم الطرق المؤدية إلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في محافظة تعز، حسب منظمات حقوقية وإنسانية باليمن.

وتتهم المنظمات الحوثيين بفرض حصار على تعز منذ 2015، ومنع قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان والمتضررين من الحرب، وهو ما تنفيه الجماعة.

ومنذ نحو عامين، يشهد اليمن هدنة لحرب اندلعت قبل نحو 10 سنوات بين القوات الحكومية والحوثيين المسيطرين على محافظات ومدن بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.





مشاركة الخبر:

تعليقات