لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد

المهرة بوست - المهرة بوست
[ السبت, 15 يونيو, 2024 - 10:29 مساءً ]

أعلنت السلطات الحكومية بمحافظة تعز اليمنية، السبت، إعادة فتح طريق ثان من جانب واحد، داعية جماعة "الحوثي" إلى فتح الطريق من جانبها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وكيل أول محافظة تعز (نائب المحافظ) عبد القوي المخلافي، تابعه مراسل الأناضول.

وقال المخلافي إن "السلطات المحلية الحكومية باشرت بإزالة الأشجار والأتربة من طريق عصيفرة- الستين شمالي المدينة تمهيدا لاستقبال الشاحنات والمواطنين من حي الحوبان (الخاضع لسيطرة الحوثيين)".

ودعا المخلافي جماعة الحوثي إلى "فتح الطريق من جانبها، من أجل تخفيف معاناة المواطنين المتراكمة منذ سنوات".

وطريق عصيفرة- الستين إحدى الطرق الرئيسية التي تربط مركز محافظة تعز (جنوب غرب) الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، بحي الحوبان (خاضع لسيطرة الحوثيين) والمغلق أمام حركة النقل والمسافرين منذ اندلاع النزاع في 2015، وفق مراسل الأناضول.

والخميس، أعلن الجيش اليمني، إعادة فتح طريق جولة القصر ـ حوض الأشرف شرق مدينة تعز، للمرة الأولى منذ نحو 10 سنوات، استجابة لمبادرة أطلقها الحوثيون بهذا الشأن.

وقوبلت الخطوة بفرحة عارمة في أوساط سكان محافظة تعز، فيما احتشد مئات اليمنيين قرب المنفذ من جانب المدينة، وأطلقوا أهازيج تعبيرا عن فرحتهم بدخول وخروج مسافرين عبر هذا الطريق.

وتغلق الجماعة معظم الطرق المؤدية إلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في محافظة تعز، حسب منظمات حقوقية وإنسانية باليمن.

وتتهم المنظمات الحوثيين بفرض حصار على تعز منذ 2015، ومنع قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان والمتضررين من الحرب، وهو ما تنفيه الجماعة.

ومنذ نحو عامين، يشهد اليمن هدنة لحرب اندلعت قبل نحو 10 سنوات بين القوات الحكومية والحوثيين المسيطرين على محافظات ومدن بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.





مشاركة الخبر:

تعليقات