غزة.. كمائن المقاومة تلحق خسائر فادحة بجنود الاحتلال وآلياته في الشابورة وتل السلطان     اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا ومسلحين قبليين غربي تعز     "اليمنية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن أموالها وطائرتها المحتجزة في صنعاء     متحدث الحوثيين يحذر السعودية من "شن أي عدوان جديد على اليمن"     حملوا الرئاسي والحكومة المسؤولية.. أعضاء بمجلس الشورى يرفضون المساس بميناء عدن     جماعة الحوثي تعلن استهداف 153 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر الماضي     غارة أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة     برنامج الغذاء العالمي يعلن استئناف جمع بيانات المستفيدين بمناطق سيطرة الحوثيين     بريطانيا تعلن فقدان طاقم السفينة "توتور" التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر     سلطنة عُمان تشدد على ضرورة وقفٍ فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لاستهداف سفينة وإغراقها في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية     الهجمات على السفن في البحر الأحمر تفاقم النقص في أعداد البحارة     سنتكوم تعلن تدمير زورقين ومحطة تحكم للحوثيين     بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات

المهرة بوست - المهرة بوست
[ السبت, 15 يونيو, 2024 - 10:26 مساءً ]

 

استأنف اليمن، السبت، الرحلات الجوية المباشرة مع الكويت، عقب توقفها لنحو 9 سنوات نتيجة الحرب.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن "الخطوط الجوية اليمنية، استأنفت عبر مطار عدن الدولي، خط رحلة عدن-الكويت-عدن، عقب توقف دام أكثر من 9 سنوات جراء الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية".

وأشار رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية ناصر محمود، إلى أهمية تدشين هذه الخط الذي "يسهل للمغتربين السفر والالتقاء بأهلهم وأسرهم".

وأشاد المسؤول اليمني بمواقف دولة الكويت "الشقيقة" التي سهلت الحصول على موافقة التشغيل، بحسب الوكالة.

وكشف رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية أن "الشركة تستعد لتدشين رحلات إلى الدوحة ودبي بالقريب العاجل، وفتح خطوط عبر إفريقيا"، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وفي ظل تهدئة حالية منذ نحو عامين، يواجه اليمن منذ نحو 10 سنوات حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي مدعوم من السعودية والإمارات، وقوات جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، والمسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر 2014.





مشاركة الخبر:

تعليقات