منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سنتكوم: تسرب المياه إلى داخل سفينة يونانية جراء هجوم حوثي واعتراض طائرة مسيّرة

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الخميس, 13 يونيو, 2024 - 09:05 صباحاً ]

أعلنت القيادة المركزية، تعرض سفينة يونانية لهجوم في البحر الأحمر، ما أدى لأضرار في السفينة وتسرب المياه إلى داخلها، بالتزامن مع إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية واعتراض طائرة مسيرة.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية بنجاح ثلاث منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وطائرة بدون طيار تم اطلاقها من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

 

وأضافت أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها، بإتجاه البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه "لم يتم الابلاغ عن وقوع اي إصابات أو أضرار من قبل السفن الامريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأوضحت أن زورقا مسيرا تابعا للحوثيين المدعومين من إيران، هاجم "سفينة إم/في تيوتر، وهي سفينة ترفع العلم الليبيري وتمتلكها وتديرها اليونان، في البحر الأحمر. رست سفينة أم/في تيوتر مؤخرًا في روسيا. تسبب اصطدام القارب المسير في حدوث تسرب مائي وإلحاق أضرار بغرفة المحرك".

 

وأكدت أن "هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".





مشاركة الخبر:

تعليقات