مجلس حضرموت الوطني يناقش جملة من القضايا وخطوات استكمال تأسيسه     مسؤولان أمريكيان ينفيان ادعاء الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور"     حاملة الطائرات "أيزنهاور" الأمريكية تغادر منطقة البحر الأحمر     عشرات الشهداء بمجازر في مدينة غزة والاحتلال يواصل نسف المنازل برفح     عناصر الانتقالي تختطف قيادي في الحراك الثوري بالضالع     الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم أكثر من 300 طن من الإمدادات الطبية لليمن     لجنة معلمي حضرموت تدعو للاحتشاد للمطالبة بحقوق التربويين     غارات أمريكية بريطانية جديد على مواقع في الحديدة     مسلحون قبليون يستولون على آليات عسكرية لقوات الانتقالي في لحج     جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة وحاملة طائرات في البحرين العربي والأحمر     غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37551 شهيدًا و85911 مصابًا     موانئ البحر العربي ترفض سحب مليوني دولار من حساب ميناء نشطون بالمهرة وتطالب المالية والمركزي بإعادته     استقالة مسؤول بارز في الخارجية الأميركية على خلفية الحرب على غزة     عودة الفوج الثاني من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تسجيل 63 ألف حالة.. منظمة دولية تحذر من تزايد حالة الإصابة بالكوليرا باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 يونيو, 2024 - 06:47 مساءً ]

أعلنت منظمة أطباء بلاحدود، تسجيل 63 ألف حالة إصابة بالكوليرا والإسهالات المائية في 20 محافظة يمنية حتى نهاية مايو الماضي.
 
وقالت المنظمة في تقرير لها، إن "تشهد 20 محافظة من أصل 22 محافظة يمنية ارتفاعاً كبيراً في حالات الإسهال المائي الحاد، حيث تمّ الإبلاغ عن أكثر من 63,000 حالة في البلاد حتى 31 مايو/أيار وفقاً للسلطات الصحية".
 
وأضافت أنه تم التأكد من إصابة أكثر من 2700 حالة مخبرياً بالوباء على الرغم من محدودية القدرة على الفحص في البلاد.
 

وذكرت المنظمة أنها أطلقت استجابة في ثمان محافظات يمنية (تعز، عدن، شبوة، مأرب، الحديدة، ذمار، حجة، إب)، عبر تقديم العلاج الطبي للمرضى والتبرع بالإمدادات الطبية، وتدرّيب الطواقم الطبية وغير الطبية، وتنفيذ أنشطة التوعية الصحية.
 
ولفت التقرير إلى أنه وبالرغم من أنّ الإسهال المائي الحاد مرض متكرر في اليمن، إلّا أنّ مثل هذا الارتفاع في الحالات يشكل خطراً على حياة الأشخاص الذين لديهم أساسًا إمكانية محدودة للحصول على الرعاية الصحية. فحالات الإسهال المائي الحاد هي حالات مشتبه إصابتها بالكوليرا.
 
وحذّر التقرير من تفاقم انتشار هذا المرض الذي ينتقل عن طريق المياه من مصادر المياه الملوثة، بالتزامن مع موسم الأمطار في البلاد.
 
وقالت رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن، فيديريكا فرانكو، "هناك حاجة كبيرة لاتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة الأعداد المتزايدة للمرضى".
 
وأكدت "فرانكو" على أهمية التدابير الوقائية مثل توفير المياه الصالحة للشرب، وخدمات الصرف الصحي وممارسات النظافة، وجهود توعية صحية واسعة النطاق لمعالجة هذا الوضع بشكل فعال.





مشاركة الخبر:

تعليقات