قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

غزة.. إصابة 9 جنود صهاينة والمقاومة تخوض اشتباكات في رفح

المهرة بوست -
[ الجمعة, 07 يونيو, 2024 - 11:08 مساءً ]

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي - الجمعة- بإصابة 9 من جنوده، بينهم 7 في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط استمرار الاشتباكات في محاولة التقدم بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصل إلى 3763، منهم 1902 أصيبوا منذ بداية المعارك البرية يوم 27 من الشهر ذاته.

وأشار الجيش إلى أن 26 جنديا من المصابين جروحهم خطيرة، و193 جروحهم متوسطة، و36 جروحهم طفيفة.

وفي حين قال الجيش الإسرائيلي إن 7 جنود أصيبوا بمعارك غزة، لم يوضح أين أصيب الجنديين الآخرين.

يشار إلى أن عدد قتلى جيش الاحتلال بلغ 646 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب بينهم 294 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، غير أن مستشفيات ووسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن العدد الفعلي لقتلى ومصابي الجيش أكبر مما يعلن عنه.

اشتباكات في رفح

وميدانيا، أفاد مراسل الجزيرة بأن فصائل المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي قشطة وسوق الحلال في رفح.

وأفادت كتائب القسام بأنها استهدفت دبابة من نوع ميركافا بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق عوض الله بمخيم يبنا في رفح.

وقالت إنها أوقعت قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في استهداف منزل تحصنت داخله في دير البلح وسط القطاع.

في حين أفادت سرايا القدس بأنها قصفت برشقة صاروخية مقر قيادة فرقة غزة في موقع رعيم.

قنص مدنيين

وفي رفح أيضا، قال مراسل الجزيرة إن جثماني شهيدين انتشلا بعد أن قضيا برصاص قناص إسرائيلي بينهما طفل غربي المدينة.

وأكد أن قصفا مدفعيا وجويا استهدف منطقتي الحي السعودي وتل السلطان غربي مدينة رفح، وأن فلسطينيين استشهدوا بقصف استهدف منزلا مأهولا قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال المراسل إن قصفا استهدف بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع أسفر عن استشهاد فلسطينية وإصابة آخرين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت -صباح اليوم الجمعة- أن قوات الاحتلال ارتكبت منذ أمس 8 مجازر راح ضحيتها 77 شهيدا و221 مصابا.

وبذلك ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 36 ألفا و731 شهيدا و83 ألفا و530 مصابا، فضلا عن آلاف المفقودين.

المصدر : الجزيرة





مشاركة الخبر:

تعليقات