قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. قبليون يرفضون إنشاء معسكر لقوات مدعومة إماراتيا في منطقتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 يونيو, 2024 - 10:31 مساءً ]

تشهد منطقة رأس باغشوة بمديرية الديس الشرقية. بمحافظة حضرموت توترا كبيرا بين قبائل الحموم والقوات الاماراتية، عقب محاولة الاخيرة انشاء معسكر لها في المنطقة، وهو ما ترفض القبائل بشكل قاطع. 

وأعلن أبناء قبائل الحموم وأهالي منطقة رأس باغشوه، في بيان، رفضهم القاطع وتنديدهم لإنشاء معسكر لقوات التحالف في المنطقة. 

 واكد ابناء القبائل عن رفضهم جملة وتفصيلا إنشاء معسكر في موقع يقع في منطقة رأس باغشوة، الذي يعتبر المنتزه والمتنفس الوحيد لأهالي المنطقة. 

وأشار البيان أن مديرية الديس الشرقية يتواجد بها أكثر من ثلاثة معسكرات ونقاط عسكرية تابعة للمنطقة الثانية والتحالف، وبالتالي فهي ليست بحاجة إلى معسكرات إضافية. 

وعبر البيان عن الرفض القاطع لعسكرة المنطقة ومضايقة الأهالي والسكان بالنقاط والمظاهر المسلحة. ندد بالتوترات والمنازعات التي ظهرت في النسيج الاجتماعي والقبلي في المنطقة على خلفية أنشأ معسكر في المنطقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات