قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تتهم أمريكا بالوقوف وراء جر السعودية لعدوان اقتصادي على بنوك صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 30 مايو, 2024 - 10:24 مساءً ]

اتهمت جماعة الحوثي، الولايات المتحدة الأمريكية، بالوقوف وراء جر السعودية إلى عدوان اقتصادي، من خلال الضغط على البنوك في صنعاء.

وقال عيدبدالملك الحوثي، إن الولايات المتحدة تسعى إلى إيقاع السعودية في فخ خدمة العدو الإسرائيلي، من خلال الضغط على البنوك في صنعاء.

وأضاف أن استهداف البنوك في صنعاء عدوان اقتصادي، وإذا تورطت السعودية في ذلك خدمة لإسرائيل، ستقع في مشكلة كبيرة.

وحذر زعيم الحوثيين السعودية من الوقوع في هذا الفخ الأمريكي، مؤكداً أن من الضلال أن يخسر البعض أمنه وسلمه وكل شيء من أجل العدو الإسرائيلي.

من جانبه، قال متحدث الحوثيين محمد عبدالسلام، إن هذه الخطوة تهدف إلى توريط دول أخرى، ومنها السعودية، في حرب تجويع الشعب اليمني.

وأضاف أن الأمريكي يسعى إلى جر السعودية إلى هذه الحرب خدمةً للكيان الإسرائيلي وعقابًا للشعب اليمني على موقفه المساند للقضية الفلسطينية.

وقال إن هذه الخطوة ستكون لها عواقب وخيمة على المنطقة بأكملها. ودعا السعودية إلى عدم التورط في هذا الفخ الأمريكي" وأن "تضع مصلحة الشعب اليمني فوق كل اعتبار.

ويتخذ البنك المركزي في عدن الخاضع للحكومة المعترف بها، أجراءات ضد البنوك في صنعاء، كان آخرها إيقاف التعامل مع ستة بنوك، لفشلها في الإلتزام بأحكام القانون وتعليمات البنك وعدم الإمتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.





مشاركة الخبر:

تعليقات