قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحرية الفرنسية تنشر صور للأضرار في السفينة "لاكس" بعد أن استهدفها الحوثيون في البحر الاحمر

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الخميس, 30 مايو, 2024 - 09:53 صباحاً ]

عرضت البحرية الفرنسية مشاهد أولية للدمار والأضرار التي لحقت بالسفينة لاكس بعد أن استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر بخمسة صواريخ بالستية.

 

وقالت البحرية الفرنسية في المحيط الهندي: "ان قواتنا ساعدت في إنقاذ السفينة "لاكس" بعد تعرضها للهجوم وعملت على إخراج الطاقم."

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أمس الأربعاء، أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت ست عمليات عسكرية منها استهداف سفينةَ LAAX والتي أصيبت إصابة مباشرة في البحر الاحمر.

 

ومساء الأربعا، قالت شركة الأمن الخاصة بالسفينة لاكس لرويترر إن سفينة البضائع السائبة الجافة التي ترفع علم جزر مارشال أُصيبت بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن لكنها تمكنت من الإبحار إلى وجهتها وطاقمها بخير.

 

وتعرضت السفينة، التي تحمل شحنة حبوب، لهجوم يوم الثلاثاء قبالة مدينة الحُديدة اليمنية. وقال الحوثيون اليمنيون المدعومون من إيران اليوم الأربعاء إنهم استهدفوا ست سفن من بينها لاكس.

 

وقال المتحدث باسم شركة الأمن الخاصة بالسفينة “أصيبت السفينة بأضرار، لم يتسرب لها ماء ولم تمل على أحد جانبيها ولا يوجد جرحى على متنها… الجميع على متنها بخير”.

 

وأضاف المتحدث باسم شركة الأمن، التي كانت مسؤولة عن إجلاء طاقم السفينة روبيمار التي غرقت بعد إصابتها بصاروخ حوثي في وقت سابق من هذا العام، إن لاكس عليها 23 من أفراد الطاقم وهم أوكرانيون وفلبينيون ومصريون وفريق أمني من ثلاثة أفراد.

 

وأظهرت بيانات الشحن أن آخر مرة أبلغت فيها السفينة عن موقعها في 28 مايو أيار كانت متجهة إلى ميناء الإمام الخميني في إيران.





مشاركة الخبر:





تعليقات