مجلس حضرموت الوطني يناقش جملة من القضايا وخطوات استكمال تأسيسه     مسؤولان أمريكيان ينفيان ادعاء الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور"     حاملة الطائرات "أيزنهاور" الأمريكية تغادر منطقة البحر الأحمر     عشرات الشهداء بمجازر في مدينة غزة والاحتلال يواصل نسف المنازل برفح     عناصر الانتقالي تختطف قيادي في الحراك الثوري بالضالع     الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم أكثر من 300 طن من الإمدادات الطبية لليمن     لجنة معلمي حضرموت تدعو للاحتشاد للمطالبة بحقوق التربويين     غارات أمريكية بريطانية جديد على مواقع في الحديدة     مسلحون قبليون يستولون على آليات عسكرية لقوات الانتقالي في لحج     جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة وحاملة طائرات في البحرين العربي والأحمر     غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37551 شهيدًا و85911 مصابًا     موانئ البحر العربي ترفض سحب مليوني دولار من حساب ميناء نشطون بالمهرة وتطالب المالية والمركزي بإعادته     استقالة مسؤول بارز في الخارجية الأميركية على خلفية الحرب على غزة     عودة الفوج الثاني من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللجنة الوطنية للتحقيق تتفقد أوضاع المحتجزين في سجون المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 28 مايو, 2024 - 07:12 مساءً ]

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان الحكومية، إنها نفذت نزولاً ميدانياً للإطلاع على أوضاع المحتجزين في عددٍ من السجون بمحافظة المهرة، شرقي اليمن.

وذكرت في صفحتها على فيسبوك، أن نائب رئيس اللجنة؛ القاضي حسين المشدلي، وعضو اللجنة؛ القاضي إشراق المقطري، قاما الثلاثاء، بزيارة لمحافظة المهرة لمناقشة الأوضاع القانونية للمحتجزين في السجون.

وأضافت أنها التقت، بالقائمين على الأجهزة القضائية والأمنية، في إطار مهامها الهادفة حماية حقوق السجناء في أماكن الاحتجاز، والتقليل من التجاوزات والقصور في الجوانب الإنسانية تجاههم.

وأشارت إلى أن وفد اللجنة قام بزيارة السجن المركزي ومركز الاحتجاز بالبحث الجنائي، والأقسام والمرافق التابعة لهما، والتقى السجناء فيها وناقش معهم أوضاعهم القانونية، وذلك بهدف تقييم الحقوق الاجتماعية وإجراءات المحاكمة العادلة للمحتجزين وضمانات المعاملة الإنسانية.

وأوضحت أن فريق اللجنة "استمع لعدد من السجناء والمحتجزين وتدوين مطالبهم واحتياجاتهم المختلفة، ومراجعة بيانات 267 محتجزاً وسجيناً؛ بينهم 3 محتجزات".

كما عقد وفد اللجنة لقاءات مع مديري الأمن والبحث الجنائي في المحافظة والنيابات ناقشوا فيها أهم التحديات التي تواجه العمل القضائي والحاجة الملحة لتحسين بيئة السجون ومراكز الاحتجاز من الجوانب الصحية والنفسية والغذائية.

وأكد القاضي المشدلي اهتمام اللجنة بالتنسيق والتواصل مع الجهات الضبطية والأمنية للتعاون في تعزيز وحماية حقوق السجناء والمحتجزين وكفالة حقوقهم وفق المواثيق الدولية والقوانين الوطنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات