إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات     تقرير استخباراتي: واشنطن أنفقت مليار دولار للتصدي لهجمات الحوثيين     مقتل 9 في احتراق حافلة تقل مسافرين في إب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 27 مايو, 2024 - 11:58 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر أجواء حارة ورطبة وهبوب رياح نشطة جداً على أرخبيل سقطرى والمناطق الصحراوية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

 

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 - 45 درجة مئوية.

 

وقد تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33- 40 درجة مئوية.

 

وأشار المركز إلى رياح نشطة جداً على أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 28عقدة، ورياح نشطة شمالية شرقية منتظمة قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال على المناطق الصحراوية.

 

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز -المطار : 6 ملم، تعز- الحوبان : 2 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، المحويت، ريمة، تعز، غرب كل من إب وصنعاء.

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.





مشاركة الخبر:

تعليقات