الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون     القوات الأمريكية تعلن عن هجوم حوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر     تعز.. ضبط 9 متهمين بالضلوع بالاشتباك المسلح الذي أودى بحياة شخصين في جبل حبشي     عودة الفوج الرابع من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 26 مايو, 2024 - 11:47 مساءً ]

حمّل اتحاد نساء اليمن، الأحد، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، مسؤولية اقتحام مبناه في عدن، ونهب محتوياته، وذلك في بلاغ له موجه للراي العام.

وطالب الاتحاد، الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية القائمة بالأعمال الإنسانية، بحماية مبناه، بعد اقتحامه من قبل عناصر تابعة للمجلس الانتقالي.

وناشد الاتحاد بإنصاف هذا الصرح التاريخي الذي تأسس منذ ستينيات القرن الماضي في مدينة عدن، موضحا ان اقتحام مبنى اتحاد نساء اليمن - عدن، والاعتداء على منشآته الخاصة من قاعات التدريب ومكتب الرقابة الخاص بالاتحاد، ودار الإيواء من قبل ما يسمى بـ "اتحاد نساء الجنوب"، برئاسة "ندى عوبلي" ـ التابع للانتقالي.

وأكد، أن المعتدين قاموا بتكسير كل ما في المبنى من قاعات وشاشات وكاميرات المراقبة، وترويع وتهديد نزيلات دار الإيواء بالقتل من قِبل ندى عوبلي رئيسة ما يسمى بـ "إتحاد نساء الجنوب"، والإستيلاء على ممتلكات الإتحاد وسرقتها.

ووفقا لبلاغ الاتحاد، فإن قيادة اتحاد نساء اليمن - عدن توجّهت، بحسب توجيهات رئيس نيابة الأموال العامة، إلى شرطة كريتر لوقف هذه الإنتهاكات، إلا أن ضابط البحث في الشرطة ماهر عباس رفض توجيهات رئيس النيابة وقام برميها أرضا.

وحذر اتحاد نساء اليمن في بلاغه من استمرار ما يسمى بـ "إتحاد نساء الجنوب" بعمليات النهب وإطلاق التهديدات والتصرفات غير القانونية؛ وذلك تحت مرأى ومسمع مدير مديرية صيرة محمود الجرادي.

وناشد البلاغ بحماية حقوق اتحاد نساء اليمن، من الجرائم المرتكبة ضده، والتي يُعاقب عليها القانون، والوقوف الجاد أمام العنف الموجه والممنهج والمسيس على اتحاد نساء اليمن - عدن والمرأة عموما في عدن.





مشاركة الخبر:

تعليقات