الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات     تقرير استخباراتي: واشنطن أنفقت مليار دولار للتصدي لهجمات الحوثيين     مقتل 9 في احتراق حافلة تقل مسافرين في إب     بعد مقتل 8 جنود برفح.. القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في غزة     مجموعة الدول السبع يدعون الأطراف اليمنية لتعزيز التفاهم حول خارطة الطريق     الجيش الأمريكي يعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين      أبو عبيدة للحجاج: استحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها بهذه الأوقات العظيمة     إجلاء طاقم سفينة مملوكة لجهة يونانية هاجمها الحوثيون‭ ‬والبحث مستمر عن بحار    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. إضراب شامل للمخابز والأفران تنديدا بانهيار العملة ومطالبة ببيع القرص الروتي بـ100 ريال

المهرة بوست - عدن
[ السبت, 25 مايو, 2024 - 01:31 مساءً ]

تشهد محافظة عدن إضرابا كليا للمخابز والأفران، للمطالبة بالسماح ببيع الروتي بسعر 100 ريال، جراء انهيار سعر صرف العملة.

 

وقالت جمعية المخابز والأفران المهنية، على صفحتها بالفيسبوك، "اليوم تم اضراب شامل للمخابز بسبب ارتفاع العملة وعدم ملاحقة الاسعار الاساسية للانتاج"، مضيفة أن "المخابز تمر بأزمة قوية جدا سعر الروتي من ٢٠٢٢ الى يومنا هذا بنفس السعر بالمخابز الالية".

 

وأشارت إلى أن الضرائب والواجبات والتراخص ترفع سنويا علي المخابز وعندما صاحب المخبز يخاطب السلطات المحلية لا يجد حلول مناسبة سوى المماطلة والمواعيد". 

 

وأشارت إلى أن هناك مخابز قفلت وموجودة بالاسم لم تستطيع الملاحقة وباقي المخابز اذا لم تجد حلول ايضا سيتم افلاسها واقفالها. 

 

وطالبت السلطات المحلية بالتعاون مع المخابز وعدم التعسف عليهم. 

 

وكانت جمعية المخابز والأفران في عدن، قالت في لها بيان إن الإضراب سيستمر من اليوم السبت حتى يتم السماح بفتح مخابز مديرية البريقة وبيع أقراص الروتي بالسعر الجديد "١٠٠" ريال يمني للقرص، وزن "٦٠" جراما. 

 

وناشدت الجمعية رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وحكومة أحمد عوض بن مبارك وكل الجهات ذات الاختصاص، مراعاة أوضاع المخابز والأفران الناتجة عن زيادة أسعار المواد الداخلة في إنتاج الروتي والهبوط المتدني لقيمة العملة المحلية. 

 

وطالبت الجمعية بإيجاد حل عاجل دائم وشامل وتحت قاعدة "لا ضرر ولا ضرار"، وذلك بما ينهي معاناة ملاك المخابز والأفران ويوفر احتياجات المواطنين للقوت الرئيسي لهم "الروتي".

 

وعبرت الجمعية عن إدانتها واستنكارها لما تعرضت له مخابز البريقة من "تعسفات"، محذرة في الوقت ذاته من أي "أعمال تعسفية أخرى قد تطال بقية المخابز والأفران".





مشاركة الخبر:

تعليقات