الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات     تقرير استخباراتي: واشنطن أنفقت مليار دولار للتصدي لهجمات الحوثيين     مقتل 9 في احتراق حافلة تقل مسافرين في إب     بعد مقتل 8 جنود برفح.. القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في غزة     مجموعة الدول السبع يدعون الأطراف اليمنية لتعزيز التفاهم حول خارطة الطريق     الجيش الأمريكي يعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين      أبو عبيدة للحجاج: استحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها بهذه الأوقات العظيمة     إجلاء طاقم سفينة مملوكة لجهة يونانية هاجمها الحوثيون‭ ‬والبحث مستمر عن بحار     واشنطن: الحملة ضد الحوثيين أكثر معركة كثافة منذ الحرب العالمية 2     في مشهد ديني سنوي.. ضيوف الرحمن في صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم     محافظ تعز يعلن فتح طريق "الستين - عصيفرة" من جانب واحد ويدعو الحوثيين للاستجابة     الجيش الأميركي يعلن تدمير زورقين ومسيّرة ورادارات يستخدمها الحوثيون     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا لعمال النظافة في مديرية قشن     الداخلية تعلن مقتل وإصابة 12 شخصا بانفجار قنبلة جنوب تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

المشاط يدعو السعودية للانخراط الجاد في توقيع وتنفيذ خارطة الطريق ويؤجل الاحتفال بالوحدة بسبب مقتل رئيس إيران

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 22 مايو, 2024 - 02:02 مساءً ]

دعا رئيس المجلس السياسي للحوثيين، مهدي المشاط، السعودية إلى الانخراط الجاد في توقيعِ وتنفيذ خارطة الطريق، والمضي قدمًا في طريق تحقيق السلام في اليمن. 

 

جاء ذلك في خطابه مساء أمس الثلاثء بمناسبة العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية "22 مايو". 

 

وجدد المشاط التأكيد على الرغبة الصادقة في صنع السلام وحسن الجوار واستعادة الإخاء مع محيط اليمن ومع الفرقاء في الداخل.. داعيا الجميع في قيادة التحالف ممثلا بقيادته الأولى (السعودية) إلى إكمال ما تم البدء به، والانخراط الجاد في توقيعِ وتنفيذ خارطة الطريق والبدء الفوري في تهيئة وتعزيز الأجواء الداعمة لِبناء الثقة في الجانبَيْن الإنساني والاقتصادي والمضيِ قُدُمَاً في طريقِ السلامِ وتصفير الأزمات والصِراعات كُلِّيَاً والعمل معاً على جعل المنطقة ككل آمنة ومستقرة ومزدهرة.

 

ودعا المشاط، المجتمعَ الدولي والأممَ المتحدة إلى شطب القرارات والعناوين المعيقة للسلام في اليمن والاضطلاع بدور إيجابي في تعزيز وتشجيع نوايا صنعاء وتوجهاتها الخيِّرة.

 

كما دعا أمريكا وبريطانيا إلى الوقفِ الفوري للعدوان الإجرامي البغيض على غزة المظلومةِ والكفِّ عنْ عدوانهما على اليمن، وإدراك أنَّ الاستمرار في السلوك العدواني يُمثل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الدوليين ويعرض مصالحهما للخطر المتزايد.

 

وفي الخطاب، وجه المشاط، حكومته (غير معترف بها دوليا) بتأجيل الاحتفال بهذا المناسبة إلى ما بعد انتهاء أيام الحداد ومشاطرة الشعب الإيراني مشاعر الأسى، باعتبار ذلك واجبا تجاه بلد مسلم يجل شعبنا وبلدنا ويشاطر أمة الإسلام ومجاهديها في فلسطين الهموم والآلام، على أن يكون يوم الأحد القادم هو موعد الاحتفال الرسمي بالذكرى الوطنية للوحدة اليمنية بدلاً عن يوم غد.





مشاركة الخبر:

تعليقات