واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة     سنتكوم تعلن تدمير 3 زوارق مُسيّرة وتنفي تعرّض "إيزنهاور" لهجوم حوثي     هيئة بريطانية تعلن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة     عودة ألف و56 حاجا وحاجّة عبر مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عمليتين مع المقاومة العراقية ضد خمس سفن بميناء حيفا والبحر المتوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 15 مايو, 2024 - 10:59 مساءً ]

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، مجددا، من مخاطر الأعاصير الشديدة التي من المتوقع أن تضرب خليج عدن والبحر العربي، جنوب اليمن، خلال الأيام القادمة.

وقالت المنظمة في نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية، التي أصدرتها الأربعاء: "مع اقترابنا من نهاية موسم الأمطار في الصيف، من المتوقع حدوث عواصف في عدد من المناطق في خليج عدن، وقد يتكثف نمط الطقس هذا ليتحول إلى إعصار في نهاية الفترة".

وأضافت أن التوقعات تشير إلى استمرار خطر الأعاصير في خليج عدن والبحر العربي حتى نهاية مايو 2024، لذا "يوصى بإجراء مراقبة شاملة واتصالات مبكرة لتعزيز الاستعداد الفعال لهذه الظاهرة الجوية القاسية".

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في محافظتي سقطرى والمهرة، مما سيؤثر بشكل كبير على حياة المجتمعات وسبل عيشها، خاصة خلال موسم الزراعة الحالي. 

وتوقعت المنظمة أن تؤدي الزيادة الملحوظة في هطول الأمطار في الجزء الشرقي من البلاد، والتي تتراوح بين (20 إلى 40 ملم) إلى فيضانات مفاجئة، لا سيما في المناطق المعرضة للخطر، مثل المناطق الساحلية لمحافظة المهرة، وتبعاً لذلك "قد ترتفع أعداد الجراد الصحراوي خلال دورة التكاثر الربيعي على طول الساحل الشرقي للبلاد، وتحديداً في المهرة".





مشاركة الخبر:

تعليقات