"بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

«غريفيث» يبدأ زيارة للرياض وغداً يتوجه إلى عدن للقاء «هادي»

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 08 يوليو, 2018 - 05:20 مساءً ]

بدأ مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن، مارتن غريفيث، اليوم الأحد، زيارة للعاصمة السعودية الرياض، لإجراء مباحثات مع مسؤولين سعوديين بشأن الأزمة اليمنية، بحسب مصدر في مكتب المبعوث الأممي.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن المصدر قوله، إن زيارة غريفيث للرياض قد تستمر يوما واحدا، وسيتجه غدا الإثنين إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب)، للقاء الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة، أحمد بن دغر.

وتقود السعودية تحالفا عربيا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ عام 2015، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني.

وغادر غريفيث صنعاء، الأربعاء الماضي، بعد لقائه بزعيم جماعة (الحوثيين)، عبد الملك الحوثي. وقال المبعوث الأممي إن الرسائل التي تلقاها من جميع الأطراف في اليمن «إيجابية وبنّاءة».

وتكثف الأمم المتحدة، عبر مبعوثها، حراكها الدبلوماسي للتوصل إلى حل لوقف هجوم القوات الحكومية، بإسناد من التحالف العربي، على مدينة الحديدة (غرب)، الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ أكتوبر/ تشرين أول 2014.

وتتمسك الحكومة اليمنية بانسحاب كامل للحوثيين من الحديدة على الساحل الغربي لليمن، من أجل البدء في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

ومنذ 13 يونيو/حزيران الجاري، تنفذ القوات الحكومية عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من الحوثيين.

ويسيطر الحوثيون على عدد من محافظات اليمن، بينها صنعاء منذ عام 2014.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات