بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا     القوات الحكومية تقول إنها صدت هجوما للحوثيين في جبهة الملاحيط بصعدة     3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف منطقة الطائف بالحديدة     وفاة مواطن وإنقاذ آخرين جراء انهيار منزل بمدينة المكلا     الشركة المديرة للسفينة جالاكسي ليدر تطالب الحوثيين بإطلاق سراح طاقمها     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 9 طائرات مسيرة للحوثيين في آخر 24 ساعة     الحوثي: 30 غارة أمريكية بريطانية على مطار الحديدة منذ يناير     الحوثيون يعلنون شن الطيران الأمريكي البريطاني 4 غارات على ريمة     هيئة بحرية: سفينة استهدفها الحوثيون يُعتقد أنها غرقت في البحر الأحمر     قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 12 مايو, 2024 - 11:24 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، وأجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

 

 

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج وأجزاء من سهل تهامة.

 

 

 

وأشار إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 - 42 درجة مئوية.

 

 

 

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في حجة : 3.6ملم، السدة ( إب) : 0.4، المحويت : 0.2، الزهرة(حجة) : 0.2ملم.

 

 

 

وهطلت أمطار متفرقة كانت بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي شملت أجزاء من سهل تهامة ومحافظات حضرموت، شبوة، أبين ، لحج، تعز، الضالع والبيضاء.

 

 

 

وحذر المركز المواطنين في الشعاب والوديان من تدفق السيول ومن التواجد في مجاريها، وسائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب.

 

 

 

كما حذر المواطنين في الصحارى والسهول الساحلية من الأجواء الحارة.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات