دراسة: الأشخاص الذين يعيشون قرب البحر أقل عرضة للإصابة باضطرابات الصحة العقلية     وفود رسمية تمثل قطر والكويت في "القمة الخليجية" بالرياض     تقرير حقوقي: الإمارات تعتمد أسلوب الاغتيالات والاعتقالات والتعذيب بحق من يعارضون مشاريعها في اليمن     وفد أممي يزور فرع البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين في الحديدة     غوتيريش يدعو العالم إلى زيادة مساهماته في صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة     "تقرير دولي" يكشف مقتل وإصابة 33 طفل شهريا في الحديدة وتعز     وفاة وإصابة 31 شخص بحمى الضنك في محافظة البيضاء     اتهامات للسعودية بالمراوغة والسعي لسلام لا يضمن استقرار اليمن     القوات السعودية تمنع دخول كافة موظفي مطار الغيضة شرقي اليمن     جرائم التحالف في اليمن.. الإمارات تنهب ثروتها السمكية والسعودية تقصف صياديها     مدير منتخب اليمن: خليجي24 كشف لنا عيوب كثيرة يجب معالجتها     "الانتقالي" يحرض على معسكرات العائدين من الحدود السعودية في تعز     معسكرات في تعز لالآف العائدين من الحدود السعودية      نقابة الصحفيين ترفض محاكمة منتسبيها المختطفين في سجون الحوثي     انتخاب “سانا مارين” أصغر رئيسة وزراء في تاريخ فنلندا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثي يتحدى السعودية والإمارات بعد تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز


محمد علي الحوثي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 08 يوليو, 2018 - 11:29 صباحاً ]

وضع رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة أنصار الله الحوثي تحديا جديدا أمام السعودية والإمارات.

وقال محمد علي الحوثي، في تغريدة على موقع تويتر: "اليوم وبعد التهديدات أتحدى السعوديين والإماراتيين المرور من مضيق هرمز قبل أخذ الضمانات من إيران عبر حلفائهم أو إرسال أي قطع حربية لتأمين المضيق".


 

و
اليوم وبعد التهديدات اتحدى السعوديين والاماراتيين المرور من مضيق هرمز قبل اخذ الضمانات من ايران عبر حلفائهم او ارسال اي قطع حربية لتامين المضيق https://t.co/PTKWz9Wx6n https://t.co/PTKWz9Wx6n

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) ? يوليو ????
وأعاد الحوثي تغريدة كان قد تحدى فيها دول التحالف بإطلاق صاروخ على إيران، قال فيها: "قالت دول العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه انهم  محاربين إيران في اليمن. اتحداهم يطلقوا صاروخ طماش على إيران".

 

قالت دول العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه انهم محاربين ايران في اليمن ¡¡¡¡

اتحداهم يطلقوا صاروخ طماش على ايران ¿¿¿

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) ?? يونيو ????
كان روحاني قد هدد بمنع شحنات النفط من الدول المجاورة من المرور في المضيق، حال مضت واشنطن قدما في خططها لإجبار جميع الدول على وقف شراء النفط الإيراني.

وقد أشاد الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، بتصريحات روحاني، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وقال سليماني إن الحرس مستعد لتطبيق سياسة تعرقل صادرات النفط الإقليمية، حال حظر أمريكا مبيعات النفط الإيرانية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات