حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

«كأس العالم 2018»: إنجلترا تُنهي المغامرة السويدية وتبلغ نصف النهائي


المنتخب الانجليزي

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 07 يوليو, 2018 - 10:07 مساءً ]

واصل المنتخب الإنجليزي مسيرته نحو حصد لقبه الثاني في بطولات «كأس العالم» بنجاح، وذلك بعدما تمكّن من بلوغ الدور نصف النهائي للنسخة الحالية المقامة في روسيا، بفوزه المستحق على نظيره السويدي بهدفين من دون مقابل في الدور ربع النهائي.

واتسمت بداية المباراة بالبطء الشديد، وقلة المحاولات الهجومية من كلا الفريقين، قبل أن يتمكّن المدافع الإنجليزي هاري ماجوير من كسر جمود المباراة، بعدما ارتقى عالياً للكرة الركنية المرسلة من زميله آشلي يونج، ليضعها في الشباك السويدية، معلناً تقدم منتخب بلاده بأول أهداف المباراة في الدقيقة 30.

وعجز لاعبو المنتخب السويدي عن القيام بأي ردة فعلٍ على هدف التقدم الإنجليزي، بل إن مرماهم كاد أن يتلقى هدفاً ثانياً في آخر دقائق الشوط، لو لا تباطؤ المهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلنجي وسوء تعامله مع الفرصة التي أتيحت له أمام المرمى، لينهي الإنجليز شوط المباراة الأول متقدمين بهدفٍ من دون مقابل.

وشهدت بداية الشوط الثاني، اندفاعاً هجومياً من قبل لاعبي السويد، وكاد المهاجم ماركوس بيرج أن يدرك التعادل في الدقيقة 47، لكن تسديدته تصدى لها ببراعة الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد. وسرعان من خفت وهج حماسة السويديين، بعدما تلقى مرماهم هدفاً ثانياً من البديل ديلي آلي، في الدقيقة 58، مستفيداً من عرضية زميله جيسي لينجارد.

وحاول السويديون كثيراً العودة لأجواء المباراة، لكن الحارس بيكفورد، وقف سداً منيعاً أمام جميع المحاولات، التي كانت أبرزها كرة فيكتور كلايسون في الدقيقة 62، وتسديدة ماركوس بيرج في الدقيقة 72، التي أبعدها بيكفورد بأطراف أصابعه. لينهي المنتخب الانجليزي المباراة فائزاً، ويبلغ بالتالي الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ العام 1990، في انتظار الفائز من آخر مواجهات دور الربع النهائي، والتي ستجمع صاحب الأرض المنتخب الروسي، ونظيره المنتخب الكرواتي، في وقت لاحق من مساء اليوم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات