وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 25 أبريل, 2024 - 10:02 صباحاً ]

أعلنت القوات الأمريكية، فجر اليوم الخميس، عن تصدّيها لصاروخ باليستي وتدمير أربع مُسيّرات تابعة للحوثيين. 

 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان على منصة إكس، أنه في يوم 24 أبريل/نيسان الساعة 11:51 ظهرا (بتوقيت صنعاء)، نجحت سفينة تابعة للتحالف في التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه باتجاه خليج عدن من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن".

 

وأضافت "من المحتمل أن الصاروخ الباليستي المضاد للسفن كان يستهدف السفينة أم ڤي يوركتاون، وهي سفينة ترفع العلم الأمريكي وتعود ملكيتها وإدارتها للولايات المتحدة، وتضم طاقماً مكوناً من 18 أمريكياً وأربعة يونانيين من ضمن أفراد الطاقم".

 

وأوضحت أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وفي عمليات أخرى، بين الساعة 12:07 والساعة 1:26 ظهراً، أوضحت المركزية الأمريكية، أن قواتها نجحت، في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار كانت تحلق فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

وأشارت إلى أن الصاروخ الباليستي المضاد للسفن والطائرات بدون طيار، تقرر أنهم يمثلون "تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة".

 

ومساء أمس الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينة ومدمرة أمريكيتين في البحر الأحمر، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، بصواريخ وطائرات مناسبة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن القوات البحرية لجماعته نفذت عملية عسكرية استهدفتْ سفينة ( MAERSK YORKTOWN ) الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مضيفا أن الإصابة كانت دقيقة. 

 

وأضاف أن سلاح الجو المسير نفذ عمليتين عسكريتين استهدفتْ إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة، فيما استهدفت العملية الأخرى سفينة (MSC VERACRUZ ) الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، لافتًا إلى العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح.

 

وأكد سريع أن قوات جماعته تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وكذلك في المحيط الهندي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وأشار متحدث الحوثيين إلى أن قوات جماعته ماضية في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي دفاعا عن اليمن وتأكيدا على الموقف المساند للشعب الفلسطيني المظلوم.





مشاركة الخبر:

تعليقات