وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 أبريل, 2024 - 09:53 صباحاً ]

بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن مع القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن تشاو تشنغ، الهجمات الحوثية على السفن والجهود الأممية لتحقيق السلام في اليمن. 

 

ورحب وزير الدفاع بالقائم بأعمال السفير الصيني في عدن مشيدا بعمق العلاقات اليمنية الصينية وموقفها الثابت في دعم اليمن وقيادته.

 

واكد الفريق الداعري ان استقرار المنطقة وطرق الملاحة الدولية مرهون بأمن واستقرار اليمن وسيطرة الحكومة على كامل التراب الوطني واستعادة مؤسسات الدولة.

 

وأشار الى أن تهديد طرق التجارة العالمية واستهداف السفن التجارية من قبل جماعة الحوثي المدعومة ايرانيا قد تضرر منه الجميع.

 

وأوضح وزير الدفاع أن السلام وجماعة الحوثي نقيضان لا يمكن ان يلتقيا ما لم تهزم هذه الجماعة عسكريا، مذكرا بالاتفاقيات التي وقعت معها منذ حروبها الست في صعدة واستغلالها لهذه الاتفاقيات والمواثيق للتحشيد والإعداد للحرب واشعال فتيلها.

 

من جانبه، أكد القائم بأعمال السفير الصيني على موقف بلاده الثابت في دعم اليمن وقيادته ودعم جهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات