مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 - 10:22 مساءً ]

أكدت روسيا، على أهمية استمرار العمل على "خارطة الطريق" التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في ديسمبر، بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

وقال السفير الروسي لدى اليمن يفغيني كودروف، في تدوينة على منصة إكس، إنه شارك "في الاجتماع بين رؤساء بعثات في اليمن للدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبرغ وزملائه".

وأضاف كودروف، إنه جرى مناقشة مستجدات الأوضاع في البلد في ظل التوترات الراهنة.

ووفقا لحديث السفير الروسي، فإنه أكد خلال الاجتماع "على اهمية استمرار العمل على خارطة الطريق للتسوية اليمنية واستعداد روسيا لمواصلة المساهمة في دفع جهود السلام".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إنه ناقش مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة  الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، آخر المستجدات و جهوده بشأن خارطة الطريق للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن.

ويجري المبعوث الأممي جولة جديدة في المنطقة، أجرى خلالها العديد من اللقاءات، في ظل الأزمة الحاصلة في البحر الأحمر وبطء المفاوضات بشأن السلام في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات