مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا تجدد الحديث عن التزامها بالتصدي للتهديدات الخطيرة في المنطقة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 21 أبريل, 2024 - 10:33 مساءً ]

جددت المملكة البريطانية، التزامها بالتصدي للتهديدات الخطيرة التي تشكلها جماعات وشركاء تدعمهم إيران.

وقالت الخارجية البريطانية، إن وزير شؤون الشرق الأوسط لورد (طارق) أحمد، وصل إلى الخليج لعقد محادثات حول الحفاظ على أمن المنطقة، وليؤكد مجددا التزام المملكة المتحدة بالتصدي للتهديدات الخطيرة التي تشكلها جماعات وشركاء تدعمهم إيران.

واضاف البيان، أن لورد احمد، سيزور في محطته الأولى البحرين، سيزور مقر القيادة البحرية البريطانية في قاعدة الدعم البحري، التي تقدم من خلالها المملكة المتحدة الدعم لعملية حارس الازدهار وعملية بوسيدون آرتشر، إلى جانب شركاء دوليين.

وأشارت إلى أنه سيبحث أيضا في اجتماعاته مع مستشار الأمن الوطني البحريني ووزير الخارجية ووزير الداخلية الحرب المستمر في إسرائيل وغزة، ويجدد تأكيد جهود المملكة المتحدة الرامية إلى تأمين وقف فوري في القتال لإدخال مزيد من المساعدات المنقذة للحياة بسرعة أكبر، وعبر أكبر عدد ممكن من الطرق.

ومن المقرر ان يتوجه إلى الإمارات، حيث من المنتظر أن يعقد مزيدا من المحادثات لبحث الصراع المستمر في إسرائيل وغزة، والاستجابة الإنسانية الإماراتية والبريطانية، ومواصلة الحث على تهدئة التوترات في المنطقة، إلى جانب دعم عملية السلام في السودان.

قال وزير شؤون الشرق الأوسط، لورد أحمد، لورد ضاحية ويمبلدون: في هذه الفترة الحرجة، علينا بذل كل ما في وسعنا – بما في ذلك العمل مع شركاء أساسيين – لتعزيز استقرار وأمن المنطقة، والحث على التهدئة.

وأكد ان "المملكة المتحدة والبحرين والإمارات شركاء مقربون ولنا دور مهم في المنطقة"، مشيرا إلى انه يتطلع إلى بحث الجهود لأجل تخفيف المعاناة الإنسانية الهائلة في غزة عن طريق إدخال مزيد من المساعدات عبر أكبر عدد ممكن من الطرق، وإخراج الرهائن.

وتابع: "كذلك علينا العمل بشكل وثيق معا للتصدي للتهديد الذي يشكله الحوثيون، الذين تدعمهم إيران، في البحر الأحمر، وإحراز تقدم تجاه إحلال السلام والأمن في الشرق الأوسط، والأهم هو تأمين سبيل لا رجعة فيه للوصول إلى حل الدولتين، إسرائيل وفلسطين".





مشاركة الخبر:

تعليقات