وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 19 أبريل, 2024 - 11:27 مساءً ]

أعلنت منظمة دولية متخصصة بإزالة الألغام الأرضية أنها تدمير تدمير آلاف المتفجرت من مخلفات الحرب في محافظتي عدن وتعز، جنوب اليمن، خلال الخمس سنوات الماضية.

وذكرت منظمة هالو ترست المتخصصة في نزع الألغام للأغراض الإنسانية، في بيان أصدرته الجمعة، أنها قامت بتدمير أكثر من 6 آلاف ذخيرة متفجرة من مخلفات الحرب، أي ما يعادل 182 طناً في محافظتي تعز وعدن، منذ بدء عملها في اليمن عام 2019.

وأضاف البيان أن فرق المنظمة استطاعت خلال هذه الفترة من تطهير نحو مليوني متر مربع في المحافظتين، أي ما يعادل مساحة حوالي 280 ملعب كرة قدم.

ودعت المنظمة، المجتمع الدولي إلى ضرورة تجديد التركيز والاهتمام بالاحتياجات الإنسانية العاجلة وجهود السلام في اليمن.

وقال رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة؛ مات سميث، إن الألغام والذخائر غير المنفجرة تشكل تهديداً يومياً للمدنيين في اليمن، وخاصة الأطفال، الذين "يُصاب العديد منهم أثناء اللعب، أو عند جمع الخردة المعدنية لبيعها والمساعدة في إطعام أسرهم.

ودعا العالم أن لا ينسى اليمنيين الذين يعيشون في حاجة إنسانية شديدة، والمخاطر القاتلة التي تشكلها هذه المواد المزروعة بالقرب من منازلهم.

وأوضحت المنظمة أنه ومنذ بدء الهدنة الأممية في أبريل 2022، زادت حوادث الذخائر غير المنفجرة وحوادث الألغام بنسبة 160% في تعز، الأمر الذي يؤكد ضرورة أن تلعب أنشطة مكافحة الألغام دوراً أساسياً في أي عملية سلام مستقبلية في البلاد لضمان نجاحها واستدامتها.

وأكدت سميث على الحاجة الماسة لإزالة الألغام الأرضية والمتفجرات من عموم اليمن، بما فيها الطرق الرئيسية على طول الخطوط الأمامية المقترح إعادة فتحها بموجب الهدنة الأممية.





مشاركة الخبر:

تعليقات