هيئة الادوية بمأرب تتلف 4 طن من الأدوية المهربة والتالفة والمنتهية الصلاحية     مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 أبريل, 2024 - 10:33 مساءً ]

تشهد محافظتا حضرموت والمهرة منخفضا جويا مداريا منذ يوم الثلاثاء مصحوبا بأمطار شديدة الغزارة وسيول جارفة، تسببت بأضرار للممتلكات وغرق شاب.

قال مدير عام شرطة المهرة العميد مفتي صموده، إن الأحوال هادئة وان تساقط الأمطار خفيفة في قشن وشحن وسيحوت والغيضة وأنها في حدود الطبيعية حتى هذه اللحظة ولا تشكل خطرا، وفقا لمركز الإعلام الأمني التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضح أن الأضرار المسجلة هي جرف سيارتي نوع شاص الأولى بمديرية قشن والثانية بالغيضة وذلك خلال يوم أمس تم إنقاذ الأشخاص الذين كانوا على متن السيارتين من قبل الدفاع المدني ورجال الأمن.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا المنخفض وعملت على إبعاد المواطنين من مجاري السيول، وأن قوات الأمن تتواجد في الميدان بمختلف تكويناتها ووحداتها جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة للمشاركة في عمليات الإنقاذ وفتح خطوط السير للمواطنين.

وبين أن كافة أجهزة ووحدات الشرطة بمختلف مديريات المحافظة في حالة استعداد لمواجهة آثار الإعصار وطلب المساعدة.

من جانبه، قال مدير عام الشرطة في ساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، إن الأحوال هادئة وان تساقط الأمطار كانت اليوم خفيفة بالمحافظة، وفقا لما نقله مركز الإعلام الأمني التابعة لوزارة الداخلية، لافتا إلى أنه لم يسجل حدوث أضرار أو خسائر بشرية خلال يوم الاربعاء، سوى حادثة غرق شخص واحد أمس في المكلا.

وأكد أن أجهزة الشرطة في مديريات الساحل تعمل وتتابع مستجدات المنخفض على مدار الساعة ومسخرة كافة إمكانياتها في هذا الجانب لما من شأنه مواجهة كافة الاحتمالات التي قد تنجم عن المنخفض ومساعدة كل من يحتاج إلى المساعدة من قاطني مديريات الساحل.

وأشار إلى أن شرطة مديريات الساحل ترصد كل المستجدات الناجمة عن المنخفض أولا بأول، لافتا انها ستعد تقريرا مفصلا يتضمن رصدا شاملا لكل الخسائر المادية والبشرية والأضرار الناجمة إن وجدت عن هذا المنخفض الجوي.

إلى ذلك أوضح مدير التوجيه المعنوي والعلاقات لشرطة وادي وصحراء حضرموت صالح الهندوان أن الأوضاع المتعلقة بالمنخفض المداري مستقرة وهادئة.

ولفت إلى أن الأمطار الناجمة عن المنخفض طبيعية وان يوم أمس واليوم الذي سبقه كانت هناك سيول ولكن لم تسجل أي أضرار ناجمة عنها.

وتحدث أن هناك توقعات لأمطار غزيرة خلال الساعات القادمة وستمتد إلى يوم غد واليوم الذي يليه حسب توقعات الأرصاد. واوضح أن أجهزة الشرطة بمختلف تكويناتها وفي كافة مديريات الوادي والصحراء على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة والعون والإنقاذ للمواطنين تحسبا لأي مستجدات قد تنجم عن المنخفض.





مشاركة الخبر:

تعليقات