مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 أبريل, 2024 - 10:13 مساءً ]

قال عبدالملك بدر الدين الحوثي زعيم جماعة الحوثي، إن الجماعة شنت "عمليات" في المحيط الهندي وباتجاه جنوب إسرائيل.

وتشير تصريحات عبد الملك الحوثي إلى أن الجماعة نفذت ما كانت تهدد به في السابق بتوسيع عملياتها إلى منطقة المحيط الهندي والهجوم على جنوب إسرائيل.

وشن الحوثيون هجمات متكررة باتجاه ميناء إيلات فيما وصفوه بمواجهة مباشرة مع إسرائيل.

وقال الحوثي في خطاب بثه التلفزيون إن الجماعة نفذت 14 عملية بالبحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وصولا إلى المحيط الهندي في غضون أسبوعين.

ويقول الحوثيون إن استهداف السفن، الذي بدأ في منطقة البحر الأحمر في نوفمبر تشرين الثاني، هو إجراء تضامني مع الفلسطينيين الذي يواجهون حربا إسرائيلية في قطاع غزة.

وأضاف الحوثي في خطابه "لا خطر على الملاحة التابعة للدول الأوروبية التي لا تتجه إلى العدو الإسرائيلي ويمكنها المرور بأمان وسلام".

ونوه إلى استهداف 98 سفينة حتى الآن في إطار محاولات للحيلولة دون إبحار السفن المتجهة إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر.

وتابع زعيم الجماعة بقوله إن العميات ستستمر حتى توقف إسرائيل عمليتها العسكرية على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة التي بدأت بعد هجوم الجماعة الفلسطينية المسلحة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وأردف قائلا إن "الحل لمصلحة الجميع هو وقف العدوان (الإسرائيلي)وإنهاء الحصار في غزة ووصول الغذاء والدواء‭‭‭".





مشاركة الخبر:

تعليقات