الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين     بريطانيا تدعو الحوثيين لوقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 أبريل, 2024 - 07:17 مساءً ]

أعلنت البعثة الأممية المتحدة أونمها، رصد 9 ضحايا بحوادث الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب، في محافظة الحديدة، خلال شهر مارس الماضي. 

وقالت البعثة، في تقرير أصدرته، اليوم الخميس، إنها سجلت وقوع 5 حوادث متعلقة بالألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب (ERW)، أوقعت 9 ضحايا من المدنيين؛ بينهم أربعة أطفال، في المحافظة خلال شهر مارس 2024. 

وأضاف التقرير أن مدني واحد لقي حتفه، فيما أصيب 8 آخرين بجروح متفاوتة نتيجة وقوع 5 حوادث انفجارات شهدتها مديريات الحالي والتحيتا والدريهمي والحوك بالمحافظة الساحلية. 

وأشار تقرير البعثة إلى أن 44% من إجمالي الضحايا الذين سقطوا الشهر الماضي كانوا من الأطفال، حيث قتل طفل وأصيب 3 آخرين. 

ولفتت البعثة في تقريها إلى أن عدد الضحايا المدنيين في مارس الماضي مثل زيادة بنحو 29% عن الشهر السابق له (أكتوبر) الذي سقط فيه 7 مدنيين (قتيل واحد و6 مصابين).





مشاركة الخبر:

تعليقات