عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 - 12:58 مساءً ]

طالبت اليابان جماعة الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن. 

 

جاء ذلك على لسان نائبة الممثل الدائم لليابان لدى الأمم المتحدة؛ شينو ميتسوكو، في كلمتها أمام اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

وشددت ميتسوكو على أهمية موقف دولي موحد في التصدي لتهديدات الحوثيين للأمن البحري وهجماتهم المستمرة و"غير المقبولة" على السفن التي تؤدي إلى تعطيل حرية الملاحة للشحن الدولي وتؤثر على الاقتصاد العالمي. 

 

وأضافت "ينبغي لأعضاء المجلس أن يظلوا متحدين في التصدي لهذا التحدي الذي يواجه ممراتنا البحرية ذات الأهمية الحيوية، وهي مشكلة عالمية تؤثر علينا جميعا".

 

وجددت ميتسوكو مطالبة بلادها لجماعة الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، والإفراج الفوري عن السفينة "Galaxy Leader" وطاقمها المكون من 25 شخصاً من عدة جنسيات، والمحتجزين منذ نحو 5 أشهر لدى الجماعة.

 

وعبرت نائبة المندوب الياباني عن أسفها لمواصلة الحوثيين التصعيد العسكري في عدد من الجبهات، وما أسفر عنه من سقوط قتلى وجرحى، إضافة إلى "الإجراءات الاقتصادية العدائية ضد الحكومة اليمنية المعترف بها، والتي تقوض البيئة المواتية لمحادثات السلام".

 

وقالت الدبلوماسية اليابانية "يجب على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود لإنقاذ الشعب اليمني من الأزمة المتعددة الأوجه، التي تشهد المزيد من التفاقم بسبب تغير المناخ، الأمر الذي يتطلب زيادة المساعدات للتخفيف من محنة اليمنيين، وخاصة النساء والأطفال".

 

وأكدت ميتسوكو، على ضرورة ممارسة الضغوط على جماعة الحوثيين من أجل رفع القيود التي تفرضها على حرية حركة المرأة، والتي قالت إنها "تؤثر سلباً على حياة المرأة اليومية وتحد من قدرة العاملات في مجال الإغاثة، كما أنها تفاقم من الأزمة الإنسانية في البلاد".

  

وطالبت ميتسوكو، جميع أطراف النزاع في اليمن بالتعاون البناء مع الجهود الأممية الهادفة إلى إحلال السلام الدائم في البلاد، مع ضمان المشاركة الكاملة والمتساوية لكافة مكونات المجتمع، خاصة النساء والشباب.





مشاركة الخبر:

تعليقات