إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 أبريل, 2024 - 08:56 مساءً ]

وجّهت الحكومة، الاثنين، بتشكيل خلية أزمة معنيّة بملف الكهرباء؛ لمتابعة التطورات أولا بأول، وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء مع حلول فصل الصيف. 

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية، لرئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، إلى المؤسسة العامة للكهرباء بمديرية المنصورة شمال عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في أول يوم دوام عقب اجازة عيد الفطر.

وقالت الوكالة، إن التوجيه الحكومي نص على أن "تعقد خلية الأزمة اجتماعاتها بشكل مستمر، وتحدد الإجراءات المطلوبة، ومتابعة تنفيذها، بما يمكن من المحاسبة والمساءلة تجاه أي تقصير". 

وأكد رئيس الوزراء، "العمل على إيجاد مخزون مناسب من المشتقات النفطية للكهرباء، والعمل بشكل تكاملي على تيسير نقل المشتقات النفطية، ووصولها الى العاصمة المؤقتة عدن لتزويد محطات الكهرباء".

كما، ترأس الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اجتماعًا لقيادة المؤسسة العامة للكهرباء، للوقوف على الإشكاليات المتراكمة في هذا القطاع، والاولويات الموضوعة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء مع حلول الصيف. 

وشدد رئيس الوزراء على تحديد مواضع الخلل لمعالجتها، والمسؤوليات والمهام امام الوزارات والجهات المعنية بهذا الملف، والإشكالات القائمة في خدمة الكهرباء، والحلول العاجلة الواجب العمل عليها لتخفيف معاناة المواطنين.

وجدد بن مبارك التأكيد على استكمال مشاريع الصيانة لمحطات الكهرباء، بما يؤدي الى زيادة قدراتها التوليدية، واعتبار ذلك أولوية خدمية ومعياراً لتقييم أداء العاملين في قطاع الكهرباء، ومتابعة ادخال محطة التوليد بالطاقة الشمسية الى الخدمة.





مشاركة الخبر:

تعليقات