جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات دولية تتحدث عن ضبط شحنتي مخدرات في بحر العرب

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 أبريل, 2024 - 09:02 مساءً ]

قالت القوات البحرية المشتركة، إنها ضبطت شحنتين جديدتين من المخدرات في بحر العرب في يوم واحد، ما يرفع عدد العمليات المماثلة منذ بداية العام الجاري 2024 إلى 7 عمليات. 

وذكرت القوات في بيان صحفي، أصدرته الأحد، أن "فرقة العمل المشتركة (CTF 150) بقيادة كندا نفذت عمليتي ضبط للمخدرات في بحر العرب يوم 10 أبريل الجاري، وأسفرت العمليتين عن ضبط كمية من المخدرات تقدر بحوالي 2,000 كيلوغرام". 

وأضاف البيان أن فرقاطة تابعة للبحرية الملكية البريطانية، ضبطت أكثر من 800 كيلوغرام من الحشيش و390 كيلوغرام من الميثامفيتامين و110 كيلوغرام من الهيروين من مركب شراعي مجهول الجنسية في بحر العرب، وذلك في "اليوم الأول من انتشارها بعد الانتهاء من عملية تبادل الطاقم قبل بضعة أسابيع". 

وأشارت القوات المشتركة في بيانها، إلى أن العملية الثانية، نفذتها سفينة الاستجابة السريعة الأمريكية، وبمساعدة من الاستخبارات الفضائية الكندية، في وقت لاحق من نفس اليوم. 

وأسفرت العملية الثانية عن ضبط 257 كيلوغرام من مادة الميثامفيتامين، و92 كيلوغرام من الهيروين، و17 كيلوغرام من الأمفيتامينات، و296 كيلوغرام من الحشيش، و15 كيلوغرام من الماريجوانا من مركب شراعي آخر في بحر العرب. 

وأكد النقيب في البحرية الملكية الكندية وقائد فرقة العمل المشتركة 150؛ كولن ماثيوز أن عمليتي الضبط ستحدث تأثيراً كبيراً في قدرة المنظمات الإجرامية والإرهابية على استخدام المخدرات لتمويل أنشطتها، 

وتحدث أن هاتين العمليتين تعدان الثالثة والربعة منذ أن تسلمت البحرية الملكية الكندية قيادة فرقة العمل المشتركة 150 من فرنسا في 17 يناير الماضي. 

وكانت العملية الأولى في الخامس من مارس الماضي، وجرى خلالها ضبط 770 كيلوغرام من الميثامفيتامين، والثانية في 4 أبريل الجاري، وتم فيها ضبط ما يقرب من 400 كيلوغرام من المخدرات غير المشروعة في المياه الدولية ببحر العرب، ما يرفع إجمالي عدد العمليات المنفذة منذ مطلع العام الجاري 2024 إلى 7 عمليات. 





مشاركة الخبر:

تعليقات