عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > عربي و دولي

الحرس الثوري الإيراني يستولي على سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 13 أبريل, 2024 - 01:49 مساءً ]

قالت وكالة تسنيم الإيرانية، إن بحرية الحرس الثوري الإيراني احتجزت اليوم السبن، "سفينة شحن تابعة للنظام الصهيوني في الخليج"، وذلك بعد أيام من تحذير إيران من أنها قد تغلق المنطقة أمام حركة المرور البحرية.

 

وكانت وكالتا "يو كاي أم تي أو" و"أمبري" البريطانيتان للأمن البحري، أفادتا بأنه تم الاستيلاء على سفينة من قبل "سلطات إقليمية" على بعد 50 ميلا بحريا قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية.

 

ولفتت "أمبري" إلى أنها اطلعت على "لقطات ثابتة لثلاثة أفراد على الأقل ينزلون من مروحية إلى ما يبدو أنها سفينة شحن"، لافتة إلى أن هذا الاسلوب "استُخدم سابقاً من البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني".

 

وكان قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، قال يوم الثلاثاء، إن الوجود الإسرائيلي في الإمارات يمثل تهديدا لطهران وإنها قد تغلق مضيق هرمز في حالة الضرورة. وتقع الفجيرة على الجانب الشرقي من مضيق هرمز.

 

وتشير مواقع التتبع البحري إن السفينة هي السفينة MSC Aries التابعة لشركة Zodiac Maritime، وهي شركة شحن دولية مملوكة جزئيا لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر.

 

وتأتي هذه الحادثة وسط تصاعد التوتر في المنطقة، إذ أرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية تحسباً لهجوم إيراني محتمل ردا على ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول الشهر الحالي وأدت إلى مقتل7 من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان رفيعا المستوى.





مشاركة الخبر:

تعليقات