جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > عربي و دولي

أول أيام العيد.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 33 ألفا و482

المهرة بوست - المهرة بوست
[ الاربعاء, 10 أبريل, 2024 - 09:34 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، ارتفاع حصيلة حرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى "33 ألفا و482 شهيدا" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

جاء ذلك في التقرير الإحصائي اليومي التي تنشره الوزارة عبر منصاتها، "لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ187".

وأفادت الوزارة بأنه وصل المستشفيات "122 شهيدا و56 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي".

وبناءً عليه، أفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33 ألفا و482 شهيدا و76 ألفا و49 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وشددت على أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

والثلاثاء، أعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة الحرب إلى "33 ألفا و360 شهيدا و75 ألفا و933 إصابة".

وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".





مشاركة الخبر:

تعليقات