وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي ترفض المواقف الأمريكية والبريطانية بشأن العملة المعدنية وتعتبرها "تدخلا سافرا"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 06 أبريل, 2024 - 01:26 صباحاً ]

عبر البنك المركزي في صنعاء الخاض لسيطرة الحوثيين، عن رفضه للمواقف الصادرة عن السفارتين الأمريكية والبريطانية بشأن إصدار لعملة المعدنية فئة 100 ريال، معتبرا تلك المواقف تدخلاً سافراً في شؤونها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وفرنسا، قد عبرت عن رفضها لإصدار جماعة الحوثي عملة معدنية جديدة باعتبارها خطوة تقوض القطاع المالي وتهدد بمزيد من الانقسام في اليمن.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين،  بيان صاظر عن البنك المركزي بصنعاء، قال فيه، أن وقوف الولايات المتحدة ضد خطوة إصدار العملة المعدنية، ليس إلا دليلاً آخر على الموقف العدائي الأمريكي للشعب اليمني، على حد قوله.

وأشار إلى أن البنك لم يستغرب صدور تلك المواقف كونها تؤكد ما بات واضحاً.. من أن ما يسمى بالرباعية الدولية بقيادة أمريكا هي التي خططت وأدارت الحرب الاقتصادية على اليمن، منذ نقل وظائف البنك المركزي.

ولفت إلى أن تلك المواقف جاءت لتظهر تناقض دول ما يسمى بالرباعية الدولية بقيادة أمريكا التي انزعجت من إصدار العملة المعدنية كحلٍ بديلٍ للعملة التالفة.

وحملت الجماعة تلك الدول بما فيها السعودية المسؤولية المباشرة تجاه أي تداعيات ستطال جميع المحافظات اليمنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات