الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وهبوب رياح قوية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 05 أبريل, 2024 - 02:11 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات، وهبوب رياح قوية على السواحل، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل حد الغزارة قد تصحبها حبات البرد على محافظات حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع والبيضاء.

 

وقد تهطل أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على محافظات صعدة، الجوف، مأرب، مرتفعات لحج، شمال أبين، شبوة والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة.

 

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية جنوب البحر الأحمر وباب المندب وغرب خليج عدن تصل سرعتها إلى 27 عقدة وأكثر، وكذلك تشكل الضباب على المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية.

 

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن جنوب البحر الأحمر وباب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج الذي قد يصل إلى 4 أمتار وأكثر.

 

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب أو الشابورة المائية، ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.





مشاركة الخبر:

تعليقات