إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة    
الرئيسية > أخبار اليمن

زعيم الحوثيين يعلن مقتل وإصابة 67 مواطنا بالغارات الأمريكية البريطانية منذ يناير الماضي

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 05 أبريل, 2024 - 01:23 صباحاً ]

أعلن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، مساء الخميس، سقوط 37 قتيلا و30 جريحا، بغارات أمريكية بريطانية على اليمن منذ يناير / كانون الثاني الماضي.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة إن "العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وهو يقترب من اكتمال ثلاثة أشهر نفذ فيه 424 غارة وقصفا بحريًا".

وأضاف أنه "ارتقى خلال العدوان الأمريكي البريطاني 37 شهيدا و30 جريحا، ونحتسب الشهداء في سبيل الله، وفي موقف مشرف عظيم في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وشدد على "فشل الأعداء وإخفاقهم في منع عمليات الجماعة أو الحد منها"، معتبرا "النتائج التي حققتها قواتنا مهمة جدا ".

ولم يصدر تعليق من قبل واشنطن أو لندن بشأن كلمة الحوثي حتي وقت نشر الخبر.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ"تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".





مشاركة الخبر:

تعليقات