الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين     بريطانيا تدعو الحوثيين لوقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر    
الرئيسية > عربي و دولي

180 يوما من الحرب.. أبرز أحداث الإبادة الجماعية الصهيونية في غزة

المهرة بوست - إعلام فلسطيني
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2024 - 11:53 مساءً ]

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 180 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأربعاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو الجديان قرب مسجد الرباط في منطقة البصة في دير البلح وسط قطاع غزة.
وقصف الاحتلال منزلا لعائلة فرج الله في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات.

واستشهد المواطن براء مجدي فايز أبو سبلة (20 عاماً) جراء قصف من طائرة مسيرة صهيونية قرب مستشفى النجار شرقي مدينة رفح.
وارتقى 4 شهداء بقصف مدفعي صهيوني قرب حي أبو هولي شرق دير البلح.

واستشهد مواطنان بقصف الاحتلال منزلا لعائلة المناعمة بمخيم المغازي، واستشهد مواطنان بقصف الاحتلال مجموعة مواطنين قرب جسر المغراقة وأصيب مواطنون بقصف الاحتلال منزلا لعائلة النمروطي بالزوايدة وسط قطاع غزة.

وحول الوضع الميداني في خانيونس أفاد الصحفي معاذ العمور بأن قوات الاحتلال قصفت مجموعة من المواطنين قرب مجمع ناصر الطبي فارتقى منهم شهداء ومصابين. كما نفذ الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على منطقة السد العالي.

وأضاف أن التموضع الإسرائيلي لا يزال في مناطق حي الأمل والظهرة ووسط البلد، إلى جانب رصد تحركات لقوات إسرائيلية من معبر كيسوفيم تجاه حمد ووصولا للمناطق الغربية لخانيونس.

ووصلت 4 إصابات لمستشفى غزة الأوروبي بينها حالة خطيرة لطفل جراء إطلاق نار من طائرة كواد كابتر إسرائيلية على خيام النازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس.

وأعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل جراءها للمستشفيات 59 شهيدا و83 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان لها -الأربعاء- ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32975 شهيدا و75577 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى عدد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 140 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وتمركزت عدد من آليات وجرافات الاحتلال في محيط مدارس العودة شرق خانيونس بالتزامن مع اشتباكات قوية وقصف مدفعي.

وأطلقت زوارق الاحتلال النار تجاه شواطئ النصيرات ودير البلح في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وجددت قوات الاحتلال قصفها محيط مستشفى ناصر ومنطقتي البلد والفخاري بخان يونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على محيط مستشفى ناصر بخانيونس.

ونسفت قوات الاحتلال عدة منازل في خان يونس مع استمرار القصف المدفعي وسط وغرب المدينة.





مشاركة الخبر:

تعليقات