آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

العفو الدولية تدعو الحوثيين للإفرج عن خمسة بهائيين محتجزين بصنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2024 - 10:41 مساءً ]

دعت منظمة العفو الدولية، جماعة الحوثي إلى الإفراج فورًا وبدون أي شرط أو قيد عن المُحتَجَزين البهائيين الخمسة المتبقيين المحتجزين منذ مايو الماضي.

وأكدت المنظمة في بيان أعادن نشرته الاربعاء، أن في 25 مايو/أيار، شنَّت قوات الحوثيين المسلحة هجومًا عنيفًا على تجمع سلمي لبهائيين في صنعاء باليمن، واحتجزت تعسفًا 17 شخصًا من أبناء الطائفة البهائية، من بينهم خمس نساء وعاملون في مجال حقوق الإنسان والمجال الإنساني.

ومنذ ذلك الحين، أُفرِج عن 12 شخصًا في أعقاب ضغوط دولية، بينما لا يزال جهاز الأمن والمخابرات الحوثي يحتجز خمسة أشخاص تعسفًا ويحرمهم من الحق في الحصول على المشورة القانونية، وفقا للمنظمة.

وقالت المنظمة إن المحتجزين البهائيين "يواجهون خطر التعرُّض لمزيد من الانتهاكات على أيدي السلطات الحوثية، بما في ذلك التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة".

ودعت منظمة العفو الدولية سلطات الأمر الواقع الحوثية إلى الإفراج فورًا وبدون أي شرط أو قيد عن المُحتَجَزين البهائيين الخمسة المتبقيين، إذ أنهم يُحتَجَزون فقط بسبب ممارستهم السلمية لحقوقهم الإنسانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات