آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

تشكيلات الانتقالي تحتجز ناقلات النفط الخاصة بكهرباء عدن في شبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2024 - 09:01 مساءً ]

قالت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، الأربعاء، إن قوات عسكرية وأمنية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، (الخاضعة لسيطرة تشكيلات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً)، باحتجاز ناقلات وقود خام خاص بها، محذّرة من انقطاع الخدمة جراء قرب نفاد الوقود.
 
وذكر المركز الإعلامي لكهرباء عدن في بيان، أن جهات أمنية وعسكرية في منطقة النشيمة بمحافظة شبوة احتجزت ناقلات وقود النفط الخام والمخصصة لتزويد محطة الرئيس "بترومسيلة" بالوقود، ومنعت تحركها إلى عدن.
 
وفي حين لم يشر بيان المؤسسة إلى دوافع الجهات التي تقف خلف احتجاز الناقلات، ناشدت محافظ شبوة عوض ابن الوزير بالتدخل للإفراج عنها.
 
وأكدت كهرباء عدن بأن محطة الرئيس بترومسيلة مهددة بالتوقف الكامل وذلك لقرب نفاد الوقود الخام، وأن عدم السماح للناقلات بالمرور، "سيؤدي إلى رفع ساعات انقطاع التيار الكهربائي بعد التحسن الذي شهدته الخدمة خلال شهر رمضان".
 
ودعت المؤسسة كافة الجهات المعنية إلى ضرورة تجنيب عملية نقل الوقود المخصص لمحطات توليد الكهرباء أي عراقيل قد تهدد استقرار الخدمة وخصوصاً مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.





مشاركة الخبر:

تعليقات