آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غروندبرغ" يبحث مع وزير الخارجية الزنداني تعزيز السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2024 - 01:07 مساءً ]

بحث المبعوث الأممي لدى اليمن هانس غروندبرغ، مع وزير الخارجية اليمني المعين حديثًا، شائع محسن الزنداني، تعزيز السلام في اليمن. 

 

جاء ذلك خلال اتصال هنأه فيها بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية. 

 

وجدد غروندبرغ التأكيد على دعم الأمم المتحدة لليمن في طريقه نحو السلام.

 

وناقشا معًا الحاجة إلى العمل المشترك لتعزيز السلام والاستقرار في اليمن.

 

من ناحيتها، قالت وزارة الخارجية اليمنية أن الاتصال ناقش المستجدات على الساحتين اليمنية والإقليمية، والسبل الكفيلة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، واستئناف جهود السلام.

 

كما أطلع المبعوث الأممي وزير الخارجية وشؤون المغتربين على نتائج اتصالاته وزياراته الأخيرة المتصلة بالملف اليمني، ومستجدات مساعيه المنسقة مع الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

من جانبه، أكد الوزير الزنداني على دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي الخاص، والحرص على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتيسير مهامه. 

 

ونوّه إلى أن التصعيد الحوثي الأخير يثبت مجددًا إفشال الحوثيين لمساعي تحقيق السلام في اليمن وعدم جديتهم للخوض في أي عملية سياسية ترعاها الأمم المتحدة وإصرارهم على مضاعفة المعاناة الإنسانية الصعبة التي يعيشوها اليمنيون.





مشاركة الخبر:

تعليقات