عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة واضطراب البحر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 03 أبريل, 2024 - 12:36 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات وتشكل الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية، واضطراب البحر نتيجة الرياح خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على محافظات المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، البيضاء والضالع وأجزاء من شبوة، مأرب والجوف.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من صعدة، حجة وعمران وكذا المرتفعات المحاذية لسهل تهامة وشمال لحج وأبين وقد تمتد شرقا لتصل إلى هضاب وصحارى حضرموت.

 

ومن المتوقع أيضاً تشكل الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خصوصا الوسطى والجنوبية منها والهضاب الداخلية.

 

وحسب المركز قد تهب رياح نشطة إلى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها بين 20 - 25 عقدة.

 

حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والمجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن استخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربية والتواجد بجوار الأشجار المرتفعة وفي الأماكن العالية تجنبا لضربات الصواعق.

 

وحذر كذلك سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية.

 

ونبه المركز الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.





مشاركة الخبر:

تعليقات