آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مكتب التربية بحضرموت يلزم المعلمين بعدم الإضراب مقابل صرف رواتبهم

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 02 أبريل, 2024 - 08:11 مساءً ]

أوقف مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت، صرف رواتب المعلمين، وألزمهم بالتعهد بعدم الإضراب عن التعليم، مقابل صرف راتب شهر فبراير الماضي.

ووفقا لمصادر تربوية، إن التعهد يلزم بعدم ممارسة أي أعمال تعرقل العملية التعليمية، في إشارة إلى عدم الاضراب الذي يعلنه المعلمون ما بين الحين والآخر للمطالبة بحقوقهم.
 
وذكر تربويون، "أنهم تفاجئوا بإيقاف صرف رواتبهم من شركات الصرافة، وطالبوهم بمراجعة مكتب التربية من أجل التوقيع على تعهد بعدم الإضراب، لكن غالبية المعلمين المتعاقدين يرفضون ذلك".
 
واتهم المعلمون، مكتب التربية باستغلال حاجة المعلمين للرواتب لمصاريف العيد، في محاولته إجبارهم على عدم مطالبتهم بحقوقهم المشروعة.
 
ووفق بلاغ مكتب التربية لمدرار المدارس أكد أنه "لن تصرف الرواتب الا بتوقيع تعهد من قبل المعلم المتعاقد لذلك سيتم ترتيب نزول لجان للمناطق" وقال: "في حالة عدم التوقيع لن يفتح الراتب وسيتم الغاء عقد التعاقد". 





مشاركة الخبر:

تعليقات