آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أمريكي سابق يتهم إدارة بايدن أن ديها "نقطة ضعف" تجاه إيران مع هجمات الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 02 أبريل, 2024 - 01:57 صباحاً ]

اتهم وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو إدارة بايدن بأن لديها "نقطة ضعف" تجاه إيران مع قيام الحوثيين بمهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر.
 
وقال بومبيو، إن نهج الإدارة الحالية تجاه طهران ينبع من إدارة أوباما، وأنه ليس من الممكن التفاوض مع إيران، الدولة الشرق أوسطية.
 
وأضاف، بومبيو يوم الأحد في مقابلة مع مقدم برنامج حواري إذاعي إن إدارة بايدن لديها نقطة ضعف تجاه إيران". وأضاف بالقول"منذ البداية. إنه شيء جاء من فريق أوباما".
 
وقال بومبيو: "لقد صنفت إدارة ترامب الحوثيين كإرهابيين فيم رفعت إدارة بايدن هذا التصنيف. إنها ببساطة لا تفهم أنه لا يمكنك التفاوض مع الإيرانيين. لا توجد إمكانية للتفاوض مع النظام في إيران… ".
 
وأضاف، أنه وطالما أن إدارة بايدن لن تواجه المشكلة – رأس الثعبان – فمن المرجح أن نشهد استمرار ارتفاع الأسعار هنا في الولايات المتحدة، ومخاطر على خدماتنا الأعضاء الذين يخدمون في المنطقة أيضًا".
 
وتابع "لقد رأينا المأساة الأسبوع الماضي في بالتيمور. نحن نعلم ماذا يحدث عندما يتم إغلاق الموانئ، وكيف يؤثر ذلك على الاقتصاد".





مشاركة الخبر:

تعليقات