عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ مركزي صنعاء: نأمل أن تسهم خطوة إصدار العملة المعدنية في تعجيل التوقيع على خارطة الطريق

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 01 أبريل, 2024 - 02:29 مساءً ]

أعرب محافظ البنك المركزي هاشم إسماعيل، عن أمله بأن تسهم خطوة إصدار العملة المعدنية فئة 100 ريال، في الدفع بتعجيل التوقيع على خارطة الطريق.

 

وقال اسماعيل في تصريح لقناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن البنك المركزي اليمني بصنعاء يعلن عن إنهاء مسلسل مؤامرة دول العدوان على العملة الوطنية، ويبدأ مرحلة جديدة يكون هدف البنك فيها خدمة أبناء الشعب اليمني واقتصادهم ومعيشتهم في كل المحافظات.

 

وأشار إلى أن البنك سيبقى يقظا لأي مؤامرات على بقية الجوانب، آملاً أن تسهم هذه الخطوة في الدفع في تعجيل التوقيع على خارطة الطريق. 

 

وأكد محافظ مركزي صنعاء أن لديهم خطوات أخرى سيقدمون عليها إذا ما تأخرت خطوات الطرف الآخر (الحكومة المعترف بها) في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لليمنيين. 

 

وتابع، بخصوص العملات الورقية سندرس بعد عيد الفطر احتياج السوق من هذه العملات وسنحيط أبناء الشعب اليمني بكل جديد.

 

والسبت الفائت، أعلن البنك المركزي بصنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، إصدار عملية معدنية جديدة فئة مائة ريال في إطار مواجهة مشكلة العملة التالفة. 

 

من جانبه، حذر البنك المركزي اليمني في عدن القطاع المصرفي والمؤسسات والأفراد من التعامل مع العملة المعدنية الجديدة التي أعلن عنها مركزي صنعاء التابع للحوثيين، معتبرًا إياها "عملة مزورة وصادرة من كيان غير قانوني".

 

وحمل مركزي عدن في بيان، جماعة الحوثي مسؤولية هذا التصعيد اللا مسؤول وما يترتب عليه من تعقيد وإرباك في تعاملات المواطنين والمؤسسات المالية داخلياً وخارجياً، معتبرا ذلك فعلا تصعيديا خطيرا وغير قانوني.





مشاركة الخبر:

تعليقات